المجالي: لا صحة لإعادة النظر في هيكلة الرواتب

الصياد نيوز
نفى وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة راكان المجالي أن يكون هناك أي توجه حاليا نحو إعادة النظر بهيكلة الرواتب التي أقرتها الحكومة السابقة وأن الحديث في هذا الأمر لا صحة له، ولم يتم التطرق له من قبل الحكومة، مشيرا الى أن الحكومة شكلت لجنة لدراسة الموضوع من الناحية القانونية.

وأضاف أن الحكومة ستقوم بدراسة موضوع الهيكلة بأسرع وقت ممكن وبما يحقق العدالة والمساواة، مشيرا إلى أن الهيكلة هي للرواتب وليس للقطاع العام.
ودعا نقيب الصحفيين الزميل طارق المومني النقابيين إلى مناصرة أعضاء نقابة الصحفيين في قضاياهم والوقوف إلى جانبهم من أجل تعزيز دورهم وتمكينهم من ممارسة دورهم الوطني دون معيقات.
وأكد خلال جلسة حوارية نظمتها نقابة المهندسين مع ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية على ضرورة توفير الحماية للصحفيين ومنحهم المعلومة الصحيحة ليتمكنوا من القيام بدورهم كشريك أساسي في مسيرة الوطن ورسالته إلى جانب كافة المؤسسات والقطاعات التي هي طرف في المعادلة الاعلامية وذات تماس دائم ومباشر معها.
وشدد على أهمية مثل هذه اللقاءات التي تعمل على بناء شراكة حقيقية مع النقابات المهنية ليكون لها دورها الفاعل باعتبارها بيوت خبرة.
من جابنه استنكر نقيب المهندسين عبد الله عبيدات خلال الجلسة على رفض نقابة المهندسين لكل ما يتعرض له الإعلاميون من مضايقات وقمع لحرياتهم واستهداف لعملهم وتهديدهم باي شكل.
وقال أن نقابة المهندسين «ترفض كل ما يقيد حرية الإعلام ونزاهته وحياديته و لم تقبل يوماً ان يكون الإعلام الأردني تابعاً لأي جهة أو أحد بل تحرص على استقلالية الاعلام ورسالته على أسس النزاهة والحيادية ليكون سلطة رقابية يؤدي عمله بلا قيود».
وقدم الأمين العام لنقابة المهندسين ناصر الهنيدي عرضا لأبرز إنجازات النقابة بلغة الأرقام مؤكدا اهمية الحرص على تقديم كل ما هو ممكن لتطوير اداء منتسبي النقابة.
وادار مدير دائرة العلاقات والإعلام في نقابة المهندسين عدنان حميدان الجلسة الحوارية حيث قدم خلالها الإعلاميون أسئلتهم واستفساراتهم التي أجاب عليها النقيب عبيدات كما جرى خلال الجلسة الاستماع الى اراء ومداخلات الإعلاميين الحضور حول دور نقابة المهندسين, كما عرض خلال اللقاء فلم قصير يتناول إنجازات النقابة وتاريخها.
وحضر الجلسة نائب رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة و عدد من المهندسين النواب و شخصيات نقابية و إعلامية.


0 التعليقات

Write Down Your Responses