5شهداء و10 مصابين في قصف إسرائيلي لقطاع غزة

الصيادنيوز

استشهد 5 فلسطينيين وأصيب 10 آخرون في قصف إسرائيلي لموقع تدريب لسرايا القدس - الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة.
وقالت مصادر طبية فلسطينية إن 5 فلسطينيين, بينهم قيادي في سرايا القدس, استشهدوا في غارة إسرائيلية, استهدفت موقعا تدريبيا في منطقة رفح, جنوبي قطاع غزة.

وأعلنت سرايا القدس عن استشهاد خبير الذخيرة والمتفجرات احمد الشيخ خليل, أحد كبار قادة الحركة, خلال العدوان الإسرائيلي.
وزعم الجيش الإسرائيلي أن الموقع المستهدف كان يعد مجموعة لشن هجوم ضد إسرائيل.
وقال الناطق باسم جيش الاحتلال إن الطائرات الإسرائيلية هاجمت ثلاثة مواقع إرهابية في قطاع غزة, فضلا عن مصنع للسلاح في جنوب القطاع.
وذات اتجاه, دخل الأمير السعودي خالد بن طلال على خط المساومة الشعبية بين الإسرائيليين والعرب حين رفع مبلغ المكافأة المالية لمن يأسر جندياً إسرائيلياً إلى مليون دولار, تضامناً مع الداعية السعودي الشيخ عوض القرني.
وقال الأمير خالد بن طلال, في اتصال هاتفي مع فضائية دليل, إن مكافأته إضافة للمبلغ الذي عرضه الشيخ عوض القرني ليكمله إلى مليون دولار, موضحاً أن ذلك رد على التهديدات التي تلقاها القرني بعد رصد 100 ألف دولار لمن يأسر جندياً إسرائيلياً.
وأوضح خالد بن طلال - وهو شقيق الملياردير السعودي الأمير الوليد بن طلال - أن القرني عرض 100 ألف دولار لمن يأسر, لكن هم ردوا عليه برصد مليون دولار لمن يقتله, وأنا أقول للقرني, أتلاحم معك وأدفع 900 ألف دولار, لكي يصبح المبلغ مليون دولار لأسر أحد الجنود الإسرائيليين كي يطلق سراح الأسرى.
وتعرض الشيخ عوض القرني لهجمة شرسة من جماعات يهودية على ضوء مكافأته التي أعلن عنها, البالغ قيمتها 100 ألف دولار, لأي فلسطيني يتمكن من أسر عسكري إسرائيلي داخل فلسطين, بهدف مبادلته بأسرى في سجون الاحتلال.
ورصدت جماعات يهودية مبلغ مليون دولار لمن يقتل الشيخ القرني, كما تعرضت صفحته عبر فيسبوك للحجب عدة ساعات, ووصلت إليه رسالة من إدارة فيسبوك تبلغه بأنه قد تم حذف إعلانه عن المكافأة.0

التفاصيل ص14 العرب والعالم

0 التعليقات

Write Down Your Responses