تأسيس شبكة محامين ونشطاء مدنيين للدفاع عن حقوق الوطن والمواطنين

الصياد نيوز
 
أعلن مركز الجسر العربي لحقوق الإنسان عن تأسيس شبكة من المحامين والنشطاء المدنيين الأردنيين تهدف إلى نشر ثقافة حقوق الإنسان في الأردن ورصد الانتهاكات الواقعة عليها وإعداد التقارير والدراسات الخاصة بها.

وبلغ عدد الأعضاء المنضمين للشبكة أكثر من أربعين محاميا ومحامية وناشطا حقوقيا وما يزال الباب مفتوحاً إلى الانضمام للشبكة بحسب رئيس المركز المشرف على تأسيس الشبكة المحامي د.أمجد شموط.

وقال شموط إن الشبكة تهدف للدفاع عن حقوق المواطنين الأردنيين بخاصة قضايا المعتقلين والأسرى الأردنيين في السجون الإسرائيلية وفي الخارج، والملاحقة القضائية لكل من تسول له نفسه الإساءة إلى سمعة الوطن ومنجزاته وخصوصاً من قبل بعض الفضائيات المشبوهة والتي لا تراعي المعايير المهنية في العمل الإعلامي وتسعى إلى التحريض وإثارة النعرات الإقليمية والجهوية.

وأوضح ان الشبكة ستعمل بالتعاون مع مركز الجسر العربي لحقوق الإنسان على تفعيل بنود اتفاقية وادي عربة والاتفاقيات الدولية ذات الصلة من أجل الحفاظ على حقوق الأردن والوفاء بالالتزامات التي ترتبت على تلك الاتفاقية طبقا للقانون الدولي المعمول به في هذا المجال والمتعلقة بقضايا المياه ، الطاقة ، سلامة البيئة ، وعدم التدخل في سيادة الدولة الأردنية ، وإجبار إسرائيل على إزالة مفاعلها النووي (ديمونة) الذي سبب أضرارا بيئية وصحية خطيرة على حياة الأردنيين وذلك من خلال اللجوء إلى ال

0 التعليقات

Write Down Your Responses