اكثر من مليون اميركي حاول الانتحار في 2008

الصياد-نيوز
كثر من مليون اميركي حاول الانتحار في 2008
حاول اكثر من مليون بالغ اميركي من دون ان ينجحوا، الانتحار في العام 2008 فيما فكر اكثر من 1,2 مليون اخر بالاقدام على هذه الخطوة على ما اظهر تقرير صادر عن السلطات الصحية الاميركية.
حاول اكثر من مليون بالغ اميركي من دون ان ينجحوا، الانتحار في العام 2008 فيما فكر اكثر من 1,2 مليون اخر بالاقدام على هذه الخطوة على ما اظهر تقرير صادر عن السلطات الصحية الاميركية.
ا ف ب - واشنطن (ا ف ب) - حاول اكثر من مليون بالغ اميركي من دون ان ينجحوا، الانتحار في العام 2008 فيما فكر اكثر من 1,2 مليون اخر بالاقدام على هذه الخطوة على ما اظهر تقرير صادر عن السلطات الصحية الاميركية.
واوضحت الدراسة الصادرة عن المراكز الفدرالية لمراقبة الامراض والوقاية منها استنادا الى الاجوبة على استمارة اسئلة، ان التفكير الجدي بالانتحار ومحاولات الانتحار كانت اكثر بكثير في صفوف البالغين الشباب بين سن الثامنة عشرة والتاسعة والعشرين منه في صفوف من هم فوق عمر الثلاثين.
وكان عدد النساء اللواتي فكرن بالانتحار او حاولن الانتحار اعلى بكثير ايضا على ما جاء في الدرسة التي قارنت للمرة الاولى بين الولايات والمناطق الاميركية المختلفة.
وفي العام 2008 انتحر 35 الف اميركي بالغ على ما تظهر الارقام الفدرالية الاخيرة المتوافرة.
وقال الطبيب اليكس كروسبي احد معدي الدراسة ان النساء يفكرن اكثر بالانتحار او يحاولن الانتحار مقارنة بالرجال الا ان هؤلاء ينجحون بنسب اعلى في محاولتهم.
وعلى الصعيد الجغرافي تسجل ولايات الغرب الاميركي ولا سيما منطقة جبال الروكي اكبر نسبة انتحار على ما شدد التقرير.
واوضح معدو الدراسة ان الاميركيين المقيمين في الوسط الغربي والغرب تراودهم افكار انتحارية اكثر من اولئك المقيمين على الساحل الشرقي او الجنوبي.
وفي ولاية يوتاه (غرب) التي تسكنها غالبية من المورمون، سجلت اكبر نسبة من الاشخاص فوق سن الثامنة عشرة الذين يفكرون بالانتحار (6,8 % او واحد على كل 15 شخصا). اما ولاية جورجيا فقد كانت خلال الفترة ذاتها المنطقة الاميركية التي سجلت اقل عدد من الاشخاص الذين روادتهم فكرة الانتحار مع نسبة 2,1 % فقط (اي واحد على 50) من البالغين.
اما على صعيد محاولات الانتحار فان النسبة تراوح بين واحد على الف (0,1 %) في ديلاوير (شرق) وجورجيا (جنوب)، وواحد على 67 من البالغين (1,5 %) في رود ايلاند (شمال شرق).
ولم تورد الدراسة اي تفسيرات حول هذا التفاوت بين المناطق.
PUBLICITE

0 التعليقات

Write Down Your Responses