سعد الحريري مدمن مخدرات وصديقاً مقرباً لجمـال مبارك



الصياد-نيوز
كشفت وثيقة ويكيليكس أن سعد الحريري يعاني إدمان المخدرات وذلك بحسب ما ذكره الحاكم السابق لمصرف لبنان ميشال خوري, للسفير الأميركي جيفري فيلتمان, في عشاء استضافه بتاريخ 3 تموز، بمشاركة وزير
الاتصالات آنذاك مروان حماده، والسنيورة.الجدير بالذكر أن سعد الحريري أصبح صديقا مقربا من جمال مبارك خلال السنوات الأربعة الماضية . وربما أدمن معه المخدرات .

وكشفت الوثيقة أن ميشال الخوري, أعرب عن قلقه إزاء الخلل في عائلة الحريري، إضافة إلى خصائص ضعف الشخصية لدى زعيم الأكثرية سعد الحريري، جراء إدمانه المخدرات.وأشارت الوثيقة إلى أن في انتظار وصول السنيورة إلى العشاء، أعرب ميشال الخوري وحماده وشطح عن استيائهم من تقبل المسيحيين الشعور المناهض للسنة، الذي يبقى في أكثره موجهاً ضد الحريري.

وأعرب ميشال الخوري عن الأسى لأن المسيحيين عينَهم الذين يوافقون على التحالف بين عون وحزب الله، يطلقون الشكوك إزاء الحريري ومؤيديه السنة، معتبرين إياهم حصان طرواده للوهابية السعودية في لبنان.وقال السفير فيلتمان أن المشاركين في العشاء اتفقوا أن كبداية، علاقة سعد الحريري بالسنيورة مترنحة.


وفي وقت لم يكن حماده قادراً على تفسير المشكلة المالية لسعد الحريري مع المملكة، طالب بمال سعودي لمواجهة التشييع، وقال إنه ووليد جنبلاط أوضحا للملك السعودي عبدالله أنهما لا يريدان المال لنفسيهما، بل لمواجهة التمويل الإيراني.


وأورد السفير فيلتمان في ختام الوثيقة الملاحظات التالية: الانحراف في الرأي العام المسيحي إزاء 14 آذار والحريري غير منطقي. عون يمكنه أن يعقد تحالفاً مع حزب الله، ومع ذلك يستمر جزء يسير من المسيحيين، وعلى الأرجح أكثرية، في اعتبار عون المدافع الأكثر فاعلية عن مصالح الطائفة، بينما المسيحيون المصطفون مع 14 آذار يصورون خونة وفاقدي الصدقية.


وتابع السفير: الحريري وحكومة السنيورة و14 آذار يبدو أنهم لا يفوتون فرصة لزيادة نسبة المخاوف المسيحية من تهديد التطرف السني

0 التعليقات

Write Down Your Responses