محتجون من ابناء البادية الجنوبية يقطعون الكهرباء عن مجمع المياه المغذي لفوسفات الشيدية

الصياد-نيوز
قام محتجون من ابناء البادية الجنوبية في منطقة الجفر امس بقطع الكهرباء عن مجمع المياه الرئيس الذي يغذي مناجم فوسفات الشيدية بالمياه ما ادى الى توقف العمل بالمنجم .

ويقع مجمع خزانات المياه الذي يغذي مناجم فوسفات الشيدية بالمياه على بعد 18 كيلو مترا الى الشمال من المنجم حيث عمد المحتجون الى نصب بيت شعر امام المجمع للاعتصام فيه .

ويطالب المحتجون بتعيين العاطلين عن العمل في منطقة الجفر في مناجم الشيدية وتثبيت 200 اخرين لدى الشركة في مناجم الشيدية والحسا ما زالوا يعملون بموجب عقود من خلال جمعية الشيدية التعاونية .

واشتكى العاملون في جمعية الشيدية التعاونية من تدني رواتبهم مقارنة مع زملائهم المعينين على كادر الشركة وحرمانهم من الامتيازات الاخرى الممنوحة لموظفي الشركة .

وكان عاطلون عن العمل في منطقة الجفر قد بدأوا في وقت سابق اعتصاما للمطالبة بتوفير فرص عمل لهم في شركة الفوسفات الاردنية واي اماكن اخرى .وقالوا ان اعداد كبيرة من ابناء المنطقة ومن حملة الشهادات الجامعية ما زالوا عاطلين عن العمل في ظل عدم توفر فرص عمل ومرافق عمل في المنطقة .

وتعمتد علمية انتاج الفوسفات في المناجم على المياه بشكل اساسي وبخاصة في المراحل المتعلقة بغسيل مادة الفوسفات باعتبارها من اهم مراحل الانتاج .من جانبه اكد محافظ معان عبد الكريم الرواجفة ان المحافظة تتابع هذا الامر مؤكدا حق الجميع في التعبير عن الرأي والمطالبة بالحقوق وفق طرق التعبير السلمية بعيدا عن المساس بالمصالح الوطنية .وقال ان اتصالات مازالت جارية مع عدد من الشخصيات ووجهاء العشائر في منطقة الجفر لاحتواء الموقف واعادة العمل في مجمع المياه ومناجم الفوسفات في الشيدية .
التاريخ : 25-10-

0 التعليقات

Write Down Your Responses