تغييرات شاملة في الديوان الملكي وانباء عن مغادرة العضايلة لموقعه

 الصياد نيوز
اكد مصادر مطلعة  ان جلالة الملك ينوي اجراء تغييرات شاملة على كافة مواقع الديوان الملكي حيث كانت الصياد  انفردت مساء امس بخبر تغيير رئيس الديوان الملكي الدكتور خالد الكركي وتعينه في مجلس الاعيان اضافة الى تعيين وزير التنمية الاجتماعيه الاسبق رياض ابو كركي بموقع رئيس الديوان الملكي .
على صعيد متصل اكدت المصادر
انه  بات في حكم المؤكد مغادرة الوزير امجد العضايلة المستشار الاعلامي لجلالة الملك موقعه الحالي حيث سيخلفه مدير مؤسسة اعلامية كبرى .
فيما ادى تسريب اسم ايمن الصفدي كواحد من الخيارات المطروحة الى ارباك كبير في الوسط الاعلامي سيما وان الاخير كان قد غادر موقعه السابق في الديوان الملكي على صخب غضب الصحفيين من استثناء الصفدي لهم من القاءات الملكية مع الاسرة الصحفية والتي اخفق فيها العضايلة ايضا واستمر على نهج اغلاق ابواب الديوان امام الصحفيين واقتصارها على المقربون منه .

في السياق  نفسه اكدت مصادر مطلعة للصياد ان قائمة تطول من كبار موظفي الديوان الملكي سيغادرون موقعهم بعد ان ثبت بانهم يمتلكون جنسية اخرى غير الاردنية استنادا للمادة 42 من التعديلات الدستورية الجديدة التي تمنع ازدواجية الجنسية لمن يتولى المنصب العام .
وكانت الصياد انفردت سابقا بخبر اثار ضجة كبرى بالكشف عن وجود موظفيين كبار في الديوان الملكي يحملون جنسيات اخرى غير الاردنية مثل مدير السياسات  في الديوان الملكي عبدالله وريكات .
وكانت سرايا وعبر مقالات الزميل هاشم الخالدي كانت اول وكاله تتطرق الى وجود ما يدعوا لتغيير قيادات الديوان الملكي بعد ان تساءل الزميل الخالدي في مقاله " هل ما زال الديوان الملكي بيت الاردنيين"
وانتقدت   سياسة الديوان الملكي في توزيع البعثات الدراسيه على ابناء المتنفذين وابناء الوزراء والنواب والاعيان وعدم ذهابها لاصحابها من الفقراء فيما تحدى في مقال اخر ان يقوم الديوان الملكي باصدار قائمة القبولات على حساب الديوان الملكي بالاسماء الرباعيه لان الكشف عنها كان سيكشف كارثة وفضيحة توزيع البعثات الداخليه والخارجيه على الاغنياء وابناء الذوات .

0 التعليقات

Write Down Your Responses