الملك : دور المخابرات دعم الإصلاح والانفتاح والشفافية والمحاسبة


 

 الصياد-نيوز
عتبر جلالة الملك عبد الله الثاني أن الدور المناط بجهاز المخابرات العامة دعم الإصلاح والانفتاح والشفافية والمحاسبة.

وأمر جلالة الملك, في رسالة وجهها أمس إلى مدير المخابرات العامة اللواء فيصل الشوبكي, بـ  (ترجمة رؤيته الإصلاحية الشاملة, وتوجيه الجهاز نحو دعم مسيرة الإصلاح في الأردن, وإضافة الأدوات والأساليب, وتطوير التدريب والإعداد, الذي
يمكّن نشامى الجهاز من الذود عن الوطن بمهنية واحتراف, واحترام منهجي ومؤسسي للأطر القانونية والتشريعية ومبادئ حقوق الإنسان والحريات الفردية والشخصية, التي نريدها نبراساً ثابتاً وعنواناً مشرقاً لمرحلة الإصلاح الشامل والنهوض السياسي, التي نسير عبرها بخطى ثابتة نحو أردن ديمقراطي وتعددي مشرق وجديد, يكون لأبنائه دور مباشر في صناعة حاضره ومستقبله).
ودعا جلالته إلى (تنفيذ خطة تطويرية لدائرة المخابرات العامة, لتضطلع بحماية الوطن وشتى مصالحه داخلياً وخارجياً, برؤية تقدمية وتحديثية, تَبني على الخبرات التي تراكمت في هذه المؤسسة الوطنية العريقة).
وقال جلالته إن (الظروف الإقليمية تتطلب ترسيخ ثقافة الوعي الوطني, والانفتاح والشفافية, والمحاسبة, والتقدم على أسس الجدارة بين الأجيال الصاعدة في أجهزتنا الأمنية. والتي نوجهها لبناء العلاقة بين الدولة والمواطن, يكون أساسها الثقة المتبادلة).
وأكد جلالته أن (رسالة الأجهزة الأمنية, وكما كانت دائماً, هي خدمة الوطن والمواطن, وحماية الحقوق والحريات, وبأنكم تسيرون في مسيرتكم الوطنية على هدي احترام المواطن, وقدسية حقوقه وحرياته, والعمل الدؤوب خدمة لمصالحه واحتياجاته).
وأشاد جلالة الملك بخدمة مدير دائرة المخابرات العامة, وقال (ننظر إليك بعين الأمل والحرص الوطني الصادق, بأن تمضي في تنفيذ خطة تطويرية وتحديثية لهذا الجهاز الوطني, الذي يضم كوكبة من أبنائنا وفرسان الوطن البواسل, ترتقي بأداء هذه المؤسسة الوطنية الحيوية

0 التعليقات

Write Down Your Responses