مظاهرات في الاردن للمطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد


مظاهرات في الاردن للمطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد

 الصياد-نيوز

عمت المظاهرات بعض المدن الاردنية مجددا يوم 28 اكتوبر/تشرين الاول في جمعة أطلق عليها اسم "لم تفهمونا.. عظم الله أجركم" وذلك بمبادرة فعاليات شعبية وشبابية خاصة في محافظات الجنوب للمطالبة بتحقيق الإصلاح الشامل ومحاربة الفساد.

وعبر الحراك الشبابي والشعبي الأردني عن أمله في وضع جدول زمني للإصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي وذلك من خلال مسيرات نظمت بمحافظات الجنوب في الكرك والطفيلة ومعان بالاضافة الى البلقاء (غرب عمان) والرمثا ( شمال الأردن).
وجرت وقفة احتجاجية امام المسجد الكبير عقب صلاة الجمعة للمطالبة بـ"تحقيق الاصلاحات الشاملة ومحاربة الفساد"، وأكد المحتجون على "أهمية التعامل مع مطالب الحراك الشعبي بايجابية"، داعين إلى "توفير فرص عمل لابناء معان الجامعيين العاطلين عن العمل".
وفي الشوبك، نفذت فعاليات شبابية وشعبية مسيرة بعد صلاة الجمعة، انتهت بمهرجان خطابي أكد خلاله المتحدثون على مطالبهم المتعلقة باجراء اصلاحات سياسية شاملة الى جانب محاربة الفساد.
ورفع المشاركون في المسيرة شعارات تؤكد رغبة الجميع في حماية البلاد، مطالبين بـ"الارتقاء بمستوى الخدمات الصحية من خلال اقامة مستشفى في لواء الشوبك، والحد من استنزاف المياه الجوفية في المنطقة من قبل المزارع الخاصة".
وشهدت محافظة الطفيلة كذلك مسيرة للمطالبة بالاصلاح ومحاربة الفساد.

0 التعليقات

Write Down Your Responses