مصدر مسؤول يكشف اسباب رحيل حكومة البخيت

الصياد نيوز

مصدر مسؤول يكشف لسرايا اسباب رحيل حكومة البخيت
الصياد نيوز - هاشم الخالدي - اكد مصدر مسؤول لسرايا ان تغير جلالة الملك للحكومة جاء انطلاقا من صفته كحاكم وضامن للعملية الديمقراطية في الدولة واستجابتا لرغبة وتوجهات الغالبية النيابية لتغير الحكومة حيث تم تكليف القاضي الدكتور عون الخصاونة لتشكيل الحكومة المقبلة .
وقال المصدر في اتصال هاتفي مع سرايا ان جلالة الملك مستاء من انسداد الافق السياسي لعملية الحوار مع المعارضة بالاضافة الى البطئ الشديد في انجاز حزمة التشريعات الضرورية بعملية الاصلاح السياسي وسوء الادارة في التحضير للانتخابات البلدية والتردد في اتخاذ القرارات الحازمة في مكافحة الفساد .

وقال المصدر ان سبب رحيل الحكومة السابقة كان الاصطدام غير المبرر مع القطاع الخاص في ظل الظروف اقتصادية وتنموية حساسة مضيفا ان جلالة الملك اطلع على الاراء ومواقف العديد من القوى وتوجهات السياسية والتحليلات والمقالات الاعلامية اضافة للتواصل المباشر مع كافة القوى السياسية التي اعتطه مؤشرا لضرورة تغير الحكومة .
واشار المصدر الى ان اختيار جلالة الملك للخصاونة ياتي انطلاقا من صفته الشخصية والسياسية والقانونية التي حازت على حضور واحترام دولي مميزين حيث كان مرشحا لرئاسة محكمة العدل العليا وقال المصدر ان جلالة الملك امر الخصاونة بفتح القنوات الحوار والتشاور مع الجميع بما فيها القنوات غير التقليدية تكريسا للنهج الجديد بعدم اقتصار المشاورات فقط على مجلس الامة .
واضاف المصدر ان جلالة الملك كلف الخصاونة بتقديم خارطة طريق وعمل واضحة تبين المحطات التي سيعبرها الاردن وصولا الى عملية اصلاح سياسي شامل وتاسيس هيئة عليا ومستقلة لادارة العملية الانتخابية والاشراف عليها وتاسيس محكمة دستورية .

0 التعليقات

Write Down Your Responses