التنمية الاجتماعية في محافظة جرش تجري مسحا اجتماعيا لمنتفعي صندوق المعونه



 الصياد نيوز- رفاد عياصره
قال مدير مكتب صندوق المعونة الوطنية في محافظة جرش بركات الشناق ان المكتب بداء بإجراء  مسحا اجتماعيا لمنتفعي صندوق المعونة الوطنية في المحافظة  منذ بداية شهر اب ومن المتوقع ان   يستمر لمدة ستة شهور لدراسة حالات الأسر التي تتقاضى منه ومعرفة ظروفها والمستجدات التي طرأت  عليها.


وأضاف الشناق  أن المسح، يشمل 3283 حالة سيتم مسحها والتأكد من استحقاقها للمعونة الوطنية والبحث في المتغيرات والمستجدات على تلك الحالات ليصار الى زيادة او تخفيض بعضها او إيقاف المعونة المتكررة عن البعض الاخر في حال ارتفاع الدخل او بسبب الوفاة او الزواج.
 
ولفت الشناق الى ان المسح يشمل 144 حالة من فئة الارامل، و18حالة من فئة الاسبقيات، و176 حالة من فئة اسر الايتام ، و571 حالة من فئة اسر العاجزين، و30 حالة من فئة اسر السجناء والمعتقلين، و21 حالة من فئة اسر الغائبين والمفقودين، و34 حالة من فئة الاسر البديلة، و339 حالة من فئة حالات استثنائية  وانسانية، و51 حالة من فئة المرأة المتزوجة من غير اردني، و1140 حالة من فئة المسنون واسرهم، و343 حالة من فئة الاعاقات.

واكد الشناق ان المسح الاجتماعي يتسم بالدقة والموضوعية من قبل فريق المسح المكون من 5 باحثات ومشرفان ومدير للمسح بالاضافة الى فريق مساند يشمل 6 موظفين.


0 التعليقات

Write Down Your Responses