المملكة تتسلم الدفعة الثانية من المنحة الأميركية بقيمة 184 مليون دولار




 الصياد نيوز -علم من مصادر حكومية مطلعة، أن المملكة تسلمت الدفعة الثانية من المنحة الأميركية بقيمة 184 مليون دولار، لتدخل في حسابات البنك المركزي الأردني.

ويذكر ان وزير التخطيط والتعاون الدولي جعفر حسان أعلن في 4 أيلول (سبتمبر) الماضي، أن المملكة حصلت على منحة أميركية بقيمة 100 مليون دولار، حيث خصصت كدعم مباشر للموازنة العامة للعام 2012.
واشارت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها أن مساء أمس  تم تحويل 184 مليون دولار من بنك أوف نيوريوك إلى حساب الحكومة بواسطة البنك المركزي الأردني، ما سيسهم في تصويب أوضاع عجز الموازنة العامة، بالإضافة إلى زيادة رصيد العملات الأجنبية.
والجدير بالذكر انه اضيف خلال الـ 48 ساعة، مبلغ مقداره 559 مليون دولار إلى رصيد العملات الأجنبية في البنك المركزي الأردني، موزعة على النحو التالي 250 مليون دولار كوديعة للصندوق السعودي، و125 مليون دولار من الصندوق السعودي لتمويل مشاريع رأسمالية في الموازنة العامة للسنة المالية الحالية، بالإضافة إلى الدفعة الثانية من المنحة الأميركية.
وكان حسان صرح سابقا أن مجموع المساعدات الأميركية الاقتصادية للمملكة خلال العام 2012 سيصل إلى حوالي 477 مليون دولار، تشكل المنح النقدية المخصّصة لدعم الموازنة للعام الحالي منها نحو 284 مليون دولار.

0 التعليقات

Write Down Your Responses