مندوباً عن الملك .. النسور يوقد شعلة مهرجان جرش

 الصياد نيوز - مندوباً عن جلالة الملك عبد الله الثاني، أوقد رئيس الوزراء د. عبد الله النسور أمس الاربعاء شعلة مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ28 معلنا انطلاق فعالياته لهذا العام في المسرح الجنوبي بمدينة جرش الاثرية.


وفي تصريح  أشاد د. النسور بمهرجان جرش ودورته لهذا العام وما تضمه من فعاليات فنية وثقافية وإبداعية واصفا المهرجان بـ»الرائع».

وألقى رئيس اللجنة العليا للمهرجان العين عقل بلتاجي كلمة قدم فيها الشكر والعرفان الى جلالة الملك على رعايته أعمال المهرجان، وأكد أن اللجنة العليا حرصت على استمرارية النهج والشمولية التي بدأتها منذ عودة المهرجان العام 2011 والتي أعيد فيها الألق والبهجة بعد انقطاع وغياب قليل، وبقيت تعمل بنفس العزيمة وتتواصل مع المجتمع المحلي لإثراء برنامج المهرجان حيث أعدت برنامجا غنيا بالأدب والمسرح والغناء وبعروض أردنية وعربية وعالمية واسواق للمنتجات الشعبية الجرشية.

وألقى عضو اللجنة العليا للمهرجان رئيس لجنة بلدية جرش الكبرى المهندس وليد طعيمة كلمة قال فيها إن الاردن بقيادته الراسخة الحكيمة استوعب الحاضر وتماهى مع ضروراته، ونحتفل بهذا المهرجان الذي استطاع أن يشق طريقه نحو العالمية.

وحضر الافتتاح رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري، ومحافظ جرش علي نزال، ومدير شرطتها العميد أحمد دغيمات، ومدير عام المركز الثقافي الملكي المدير التنفيذي لمهرجان جرش محمد ابو سماقة، واعضاء اللجنة العليا للمهرجان، وعدد من الوزراء واعيان ونواب جرش وسفراء عدد من الدول الشقيقة والصديقة والفعاليات الرسمية والشعبية في المحافظة وجمع من رواد المهرجان.

وتبدأ اليوم فعاليات المهرجان حيث تستهل الحفلات الغنائية بحفل المطرب كاظم الساهر الذي يحييه على المسرح الجنوبي، وتمتد فعاليات المهرجان الث

0 التعليقات

Write Down Your Responses