ﻣﻤﺜﻠﻮ ﻋﺸﺎﺋﺮ اردﻧﯿﺔ ﻳﺮﻓﻀﻮن ﻣﺴﯿﺮة اﻟﺠﻤﻌﺔ



الصياد نيوز - رفض ممثلو عدد من الحراكات الشعبية والعشائر الاردنية في فاكسات تلقتها وكالة الانباء الاردنية (بترا)، المشاركة في مسيرة تنظمها الحركة الاسلامية بالتعاون مع حراكات عشائرية في وسط العاصمة غدا الجمعة .

وقال الحراك الشعبي في الشمال انه قاطع مسيرة الجمعة "لأن الفعالية شكلت من قبل جماعة الاخوان المسلمين الذين يريدون جمع الحراكات في مسيرة مركزية لقتلها "، مضيفا "انهم على مرأى من الجميع قاموا بضرب الحراك في اربد فضلا عن ان احد القياديين في الاخوان المسلمين اعلن عن نقل المسيرات من المحافظات الى عمان وهذا الكلام عار عن الصحة " .
اما مجلس عشائر العجارمة الذي قال انه يمثل جميع هذه العشائر، فقد اكد انه "لا يقبل ابدا ان يتصرف عدد من ابناء عشائر العجارمة لا يتجاوز عددهم اصابع اليد الواحدة مطلقين على انفسهم ما يسمى بحراك ابناء العجارمة للاصلاح، ويزجون اسم عشائرنا في فعاليات نعلم بأن الاخوان المسلمين هم القائمون عليها والدافعون لها، ونعلن ان من يشارك في المسيرات او الاعتصامات باسم عشائر العجارمة لا يمثل سوى نفسه وسنقف دائما وابدا في صف الوطن لا في صف من يسعون الى اثارة الفتنة في البلاد، مدعين المطالبة بالاصلاح وهم يعلمون بأن مسيرة الاصلاح بدأت بتوجيهات مليكة سامية وما تزال مستمرة".
وفي بيان لابناء قبيلة بني حسن حذر مصدرو البيان كل شخص يشارك في فعالية ما يسمى "ائتلاف العشائر" "ان لا يشارك باسم القبيلة وان يذكروا اسماءهم مجردة من ثلاثة مقاطع لانهم يعلمون ان اباءهم واولياء امورهم براء من افعالهم قبل عشائرهم". واكد البيان الوقوف مع الاصلاح العقلاني الذي يحفظ حقوق الشعب وكذلك مع محاربة الفساد التي تعيد هذه الحقوق، مؤكدا رفضه ان يفلت كل من فسد وتجبر من المحاسبة .
اما عشائر وابناء الكرامة في لواء الشونة الجنوبية فقد اكد تأييده التام للاجراءات الاصلاحية التي يقوم بها جلالة الملك عبدالله الثاني لرفع راية الوطن وشأن ابنائه والحفاظ على امنه واستقراره، رافضا المسيرات او المشاركة فيها ضد الوطن وقيادتها الحكيمة .
اما التجمع الاردني الحر " بني صخر " فقد وجه نداء الى ائتلاف العشائر لالغاء مسيرة الجمعة خشية الفتنة، وقال في بيان :" نذكركم بأن ابناء العشائر الاردنية لن ولم يكونوا دعاة عنصرية او اقليمية او فئوية:. وتساءل : من منكم يضمن لنا ان لا يستغل اصحاب النفوس المريضة اسم مسيرتكم لتحقيق مآربهم ومصالحهم الشخصية بإسم ابناء العشائر الشرفاء ؟
ودعا التجمع كل ابناء الاردن الى الحوار الهادف والبناء من خلال طاولة الحوار، مؤكدا ان "الخروج الى الشارع لم ولن يكون هو الحل لقضايانا ومشاكلنا".
اما مجلس عشائر الكرك فقد رفض رفضا قاطعا "الزج باسم العشائر الاردنية في فعاليات تقف خلفها جهات تسعى لاثارة الفتن واشاعة الفوضى تحت مسمى ائتلاف العشائر الاردنية ".
وقال ان تلك الدعوات لاقامة مسيرات باسم العشائر "ما هي الا سلسلة من التضليل والتحايل على مشاعر ابناء الشعب الاردني ومحاولة مصادرة ارادتهم لصالح اجندات تغذى من الخارج وتصب في النهاية لصالح فئة معينة تسعى لاحداث فوضى تقطف ثمارها".
ودعا المجلس جميع ابناء العشائر الاردنية "لعدم المشاركة في مسيرة الفتنة التي تبنتها جماعة الاخوان المسلمين واستنفرت كافة طاقاتها وامكانياتها لتحقيق اهدافها المشبوهة" .
--(بترا)

0 التعليقات

Write Down Your Responses