حملة لوقف الاعتداءات على خطوط المياه



الصياد نيوز - مصادر مطلعة لـ «الرأي» امس ان وزارة المياه والري / سلطة المياه أعطت الضوء الأخضر لبدء حملة لازالة اعتداءات على خطوط رئيسية في مناطق جنوب العاصمة عمان.

 وقالت ذات المصادر «ان الحملة من المتوقع ان تنطلق الاسبوع الحالي لمداهمة المعتدين وضبط الاعتداءات على خطوط ناقلة رئيسية لمياه الشرب في مناطق سالية والمسيطبة وام الرصاص وام قصير والندوة ، وفق معلومات موثقة لدى السلطة بالاعتداء على خطوط بأقطار 400 ملم و500 ملم».
وبينت «أن الحملة ستشارك فيها قوة امنية خاصة لتأمين الحماية اللازمة للكوادر المنفذة للخطة واتخاذ جميع الاجراءات القانونية والقضائية وتوفير كل الثبوتات القانونية وتوثيقها بالصور والادلة القاطعة لاحالة المعتدين الى القضاء».
وأكدت المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها «ان ايقاف هذه الاعتداءات في هذه المناطق سيوفر آلاف الامتار المكعبة من مياه الشرب لمناطق جنوب العاصمة مما يحد من الضغط الشديد على شبكات المياه ويوفر كميات مياه اضافية للمواطنين في تلك المناطق».
وكانت الحكومة أعلنت ان اجراءات رادعة بحق المعتدين على شبكات ومحطات وخطوط المياه سيتم اتخاذها لوقف هذا الموضوع وانهائه بشكل جذري وحاسم .
وغلظ القانون العقوبات المتعلقة بقضايا المياه والتي تصل فيها الى السجن لمدة تزيد على العامين وغرامات بالآف الدنانير لكل من يحاول الاعتداء على خط مياه او العبث بمقدرات المياه والصرف الصحي او الوصلة المنزلية .
الى ذلك توعد وزير المياه والري سارقي مياه الشرب بنشر اسمائهم في الصحف اليومية.
وقال لـ «الرأي» امس أن الوزارة تعد حاليا قوائم باسماء سارقي مياه شرب المواطنين وسيتم الاعلان عنها في الصحف اليومية قريبا .
وبين أن «فرق التفتيش التابعة للوزارة تمكنت حتى يوم امس من ضبط ما يزيد على مئة وصلة مياه شرب مسروقة ،كما تم اغلاق 9 ابار مياه محفورة بصورة غير شرعية ضبط بعضها في مناطق جنوب عمان تبيع المياه المسروقة لمطار الملكة علياء الدولي.»
ولفت»الى أن كميات المياه المسروقة تبلغ نحو 70 مليون متر مكعب».
وبين»انه نتيجة لتلك الاعتداءات الكبيرة على مياه الشرب المخصصة للمواطنين فان مناطق عديدة من العاصمة تعاني حاليا من شح المياه».

0 التعليقات

Write Down Your Responses