المعلمين» تجدد مطالبتها بسرعة صرف التبرعات المدرسية

 الصياد نيوز - جددت نقابة المعلمين الاردنيين مطالبها بالافراج عن التبرعات المدرسية التي تاخر صرفها للمدارس مع نهاية العام الدراسي للسنة الرابعة على التوالي.


وانتقدت النقابة في بيان على لسان ناطقها الاعلامي ايمن العكور ما وصفه بسياسة التسويف والمماطلة لوزارة المالية وان تكون التبرعات المدرسية محل مماطلة وتسويف وتأخير من قبل وزارتي التربية والمالية، معتبرا هذا الامر يؤشر على التخبط المالي في الوزارتين وسببا في تراجع مستوى الخدمات التربوية والتعليمية.

واكد العكور وقوف النقابة الى جانب مديري ومديرات المدارس وتأييدها التام لخطواتهم، مشيرا الى ان عددا منهم اضطروا للاستعانة بمدخرات الطلبة في المقاصف واستدانة المدارس من بعضها، بل ان بعضهم صرفوا من جيوبهم الخاصة مبالغ وصلت الى الاف الدنانير لتسيير امور مدارسهم. من جانب اخر، اعلنت النقابة عن تعليق وفض اعتصام معلمي عين الباشا امس، عقب تحقيق مطالبهم حيث اعتصموا أمام مديرية تربية عين الباشا مطالبين بتطبيق أسس اختيار لجان الامتحانات ومراقبي امتحانات الثانوية العامة. وكانت وزارة التربية والتعليم عممت في وقت سابق على مديرياتها لاختيار ما نسبته 10 بالمئة من موظفي كل مديرية للمشاركة في لجان الامتحان.

0 التعليقات

Write Down Your Responses