لمومني : ندرس خيارات الرد على الحجب

 

الصياد نيوز -استهجن نقيب الصحفيين الاردنيين طارق المومني نية دائرة المطبوعات والنشر حجب المواقع الالكترونية الاخبارية غير المرخصة، مشيرا الى توجه الحكومة للتوصل الى توافق حول صيغة لقانون المطبوعات والنشر.

 
وقال المومني في حديثه لـ"السوسنة" إن جميع الاطراف ترغب بالتوصل الى قانون توافقي تقبل به جميع الاطراف، مؤكدا أنه لا توجد أية جهة تمانع التنظيم.
 
وحول اذا ما كانت النقابة ستتخذ اية اجراءات حول قرار الحجب قال المومني : " نحن في النقابة نتدارس ما يجب عمله في هذه المسألة، وسنحاول التوصل الى القانون الذي يرضي جميع الاطراف".
 
وكان مدير عام دائرة المطبوعات والنشر فايز الشوابكة، أكد لـ"السوسنة" عن وجود نية لتطبيق قانون المطبوعات والنشر، مشيرا الى أن الدائرة خاطبت هيئة تنظيم الاتصالات لمعرفة المواقع الالكترونية الاخبارية التي تبث من داخل المملكة ومن خارجها.
 
وأضاف الشوابكة، إن الكثير من المواقع التي تبث الأخبار "روابطها" غير معروفة، لذلك تمت مخاطبة الهيئة للحصول على معلومات أكثر عنها، لافتا الى أن (94) موقعا إخباريا فقط استفاد من مهلة التسعين يوما، التي منحها القانون لناشري المواقع الالكترونية منذ نشر القانون في الجريدة الرسمية للتقدم للتسجيل والترخيص.
 
وشدد الشوابكة على إنه سيتم حجب كافة المواقع غير المسجلة وتطبيق القانون على المواقع كافة دون استثناء.
 

0 التعليقات

Write Down Your Responses