اصابة 8 دركيين ومواطنين و حظر للتجول وانقطاع للتيار الكهربائي في معان



الصياد نيوز - اصابة 8 دركيين ومواطنين و حظر للتجول وانقطاع للتيار الكهربائي في معان

 اصيب 8 افراد من قوات الدرك، ومواطنين اثنين بينهما شاب عشريني، في محافظة معان التي شهدت اعمال شغب في وقت متأخر من ليلة الاحد.

وأكد مصدر موثوق  انه وعقب انتهاء اجتماع حاشد في وقت سابق الاحد، قرر على اثره تشكيل لجان لحماية الممتلكات بالمدينة، تجمع عشرات من الشبان عقب صلاة العشاء، واشتبكوا مع قوات الدرك التي تنتشر في المدينة.

وأكد المصدر ان هذه المجموعة توجهت لاحقا الى المركز الامني وسط المدينة، وقام اشخاص من ضمنها باطلاق النار على مبنى المركز الامني، ما استدعى تدخل قوات الدرك ثانية.

وتطورت اعمال الشغب التي قامت بها تلك المجموعة الى اطلاق النار على قوات الدرك، ما اضطرها لرد النيران، فيما اشارت معلومات اولية الى اصابة ثمانية افراد من الدرك، ومحتجين اثنين بينهما شاب عشريني

 وكانت  تجددت في وقت متأخر من مساء الاحد، أعمال الشغب والعنف في محافظة معان، حيث أقدم شبان على حرق الإطارات المشتعلة في الشوارع الرئيسية وسط المدينة .

وتشهد المدنية منذ صباح اليوم اشتباكات مسلحة، وسط حالة عصيان مدني.

وحاولت الأجهزة الأمنية فض المحتجين ومنع إغلاق الطرق، في وقت أكد فيه وزير الداخلية حسين هزاع المجالي أن الهدوء عاد للمحافظة، بعد تعزيزات أمنية كبيرة وصلتها.

ولا تزال الاجواء مشحونة، و التوتر يخيم على المحافظة، وسط دعوات للتهدئة، والابتعاد عن العنف.

وحلقت طائرة عسكرية لفترة في سماء معان مساء الأحد، وأثارت تخوفا، وتساؤلات حول عودتها مرة أخرى الى سماء المحافظة.

ودخلت المحافظة الجنوبية في عصيان مدني إجباري ظهر الأحد، بعد انتهاء المدة التي منحها وجهاء المدينة للحكومة من اجل القبض على ثلاثة اعتدوا على جثث من قضوا في اشتباكات مع الأجهزة الامنية.

0 التعليقات

Write Down Your Responses