فيديو جديد لمقتل معانيين.. ما الهدف؟

 

الصياد نيوز - انتشر مؤخرا فيديو جديد مدته 9 ثوان على موقع "فيس بوك"  يظهر عدد من الأشخاص حول جثتين من أبناء معان قتلا في منطقة الراشدية الشهر الماضي.
الفيديو الخطير المسرب هذه المرة الذي تمتنع "السبيل" عن نشره، أكد تخوفات وأشار إلى توقعات وتحليلات تفيد بوجود جهة مشبوهة تتعمد وترغب بإثارة القلاقل والنعرات وإيقاع الفتن بين المواطنين لغاية وأمر خبيث.
فيما تساءل مراقبون عن الهدف من وراء نشر هذا الفيديو المسيء الذي يصر على إذكاء الفتنة وزرع بذور الكراهية بين أبناء الوطن والعشائر الأردنية، ولماذا يتم نشره في هذا الوقت بالذات بعد هدوء الأوضاع الأمنية في البلاد .
في الوقت الذي دعا فيه المراقبون الأجهزة الأمنية للكشف عن الأشخاص الذين قاموا بتسجيل الفيديو الحالي والسابق، معتبرين ذلك امر سهل خاصة في ظل توقيف عدد من الأشخاص الذين ظهروا بالفيديو المشار إليه.
مصدر أمني قال لـ"السبيل" إنه شاهد الفيديو، مبديا استغرابه واستهجانه من نشره، متسائلا ماذا تريد الجهة المشبوهة التي تعمل بين حين وآخر على بث السموم بين المواطنين.
المصدر الأمني ذاته رفض أن تعمل وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية الإخبارية على نشر الفيديو وذلك خوفا من التداعيات الأمنية الخطيرة الناتجة عن المشاهدة، مؤكدا على أن الأجهزة الأمنية مصرة على حفظ الأمن ونشر الأمان بين المواطنين داعيا المواطنين للحرص والتنبه وتفويت الفرصة على من يريد ويحيك المؤامرات في الظلام.
يذكر أن جهاز الأمن العام قام وقت الحادث الذي وقع الشهر الماضي بإصدار بيان يوضح فيه ملابسات الموقف، قائلا إن غرفة العمليات الرئيسية في مديرية شرطة العقبة تلقت بلاغا من عدد من المواطنين في منطقة الراشدية ضمن اقليم العقبة بقيام 3 اشخاص مسلحين بالدخول الى عدد من الكسارات والمقالع هناك واطلاق عيارات نارية في الهواء لإخافتهم وسرقة بعض المحتويات من داخلها.
وأضاف أن اصحاب تلك المقالع وعدد من المجاورين لهم  قاموا بملاحقة أولئك الاشخاص، مشيرا إلى تحرك قوة مناسبة من رجال الامن العام وبمساندة من قوات الدرك الى المكان لضبط أولئك الاشخاص.
وبين المركز الاعلامي أنه لدى وصول رجال الامن العام والدرك الى المكان الذي تم الابلاغ عنه رفض أولئك الاشخاص الثلاثة الامتثال لأوامر القوة الامنية بالتوقف وتابعوا مسيرهم وقاموا بإطلاق عيارات نارية من اسلحة اتوماتيكية بحوزتهم باتجاه رجال الامن العام والدرك والمواطنين.

واشار المركز الاعلامي إلى انه في اثناء المطاردة علقت المركبة التي كان الاشخاص يستقلونها في منطقة جبلية وعرة وواصلوا اطلاق النار بشكل مباشر باتجاه القوة الامنية والمواطنين واصحاب المقالع ليتم تبادل لإطلاق النار معهم عندها.

واكد المركز الاعلامي ان القوة الامنية تمكنت بعد ذلك من ضبط أولئك الاشخاص الذي تبين تعرضهم للإصابة وجرى اسعافهم الى المستشفى وما لبث ان فارق الحياة شخصين من المطلوبين وتم ضبط سلاح ناري اوتوماتيكي كان بحوزتهم اضافه الى عدد كبير من العتاد الحي.

وتابع المركز الاعلامي انه بتدقيق المركبة المستخدمة من قبل أولئك الاشخاص تبين انها مسروقة من محافظة معان ومعمم عليها وتم ضبط المسروقات بداخل المركبة بعد تفتيشها كما تبين ان الاشخاص الثلاثة من المطلوبين الخطرين جدا في قضايا القتل والسلب والاعتداء على المؤسسات العامة والخاصة وبوشرت التحقيقات في القضية.

يشار إلى أن بلدة الراشدية شهدت وقتها  احتجاجات وإغلاقات للطرق إثر نشر الفيد

0 التعليقات

Write Down Your Responses