الخصاونة يطلب ثقة النواب اليوم


صورة الصياد نيوز -يقدم رئيس الوزراء عون الخصاونة صباح اليوم البيان الوزاري للحكومة الى مجلس النواب لنيل الثقة على اساسه.
وتؤكد مصادر نيابية ان مجلس النواب سيشرع بمناقشات الثقة يوم الاحد المقبل من اجل التصويت على الثقة بالحكومة.


وبموجب التعديلات الدستورية فان الحكومة يجب ان تحصل على ثقة اكثرية من اعضاء مجلس النواب بمعنى انه يجب ان يمنح الحكومة الثقة 61 نائبا.
وتشير المعطيات داخل مجلس النواب ان الحكومة ستحصل على ثقة مجلس النواب خاصة وان هناك توجها داخل المجلس يطالب باعطاء الحكومة فرصة من اجل تنفيذ برنامجها الاصلاحي..
ويقول نواب ان البيان الوزاري الذي سيقدمه الرئيس سيكون له دور في مسألة الثقة خاصة وان هناك مطالب نيابية بان يتضمن البيان الوزاري مواعيد زمنية واضحة لبرنامج الاصلاح وخطة الحكومة خلال الدورة العادية الحالية لمجلس الامة.
ويشار الى ان رئيس الوزراء بدا سلسلة من اللقاءات مع اعضاء مجلس النواب والكتل النيابية من اجل شرح برنامج الحكومة وخططها للمرحلة الحالية ، اذ التقى مع كتلة المستقبل ونواب البادية الشمالية والجنوبية والوسطى ونواب العقبة ونواب كتل اخرى.
كما التقى الخصاونة مساء امس في منزل النائب عاطف الطراونة قرب البحر الميت مع ائتلاف نيابي مكون من 60 نائبا يضم اربع كتل هي: المستقبل ، التغيير والعدالة ، التجمع الديمقراطي والجبهة الاردنية الموحدة ونواب مستقلين من اجل الحوار حول برامج الحكومة السياسية والاقتصادية والاجتماعية وخططها في معالجة الاوضاع الاجتماعية والسياسية.
كما سيواصل الخصاونة لقاءاته مع النواب من اجل شرح برنامج الحكومة.
ويشير نواب بان لقاءات رئيس الوزراء مع النواب ساهمت في خلق اجواء ايجابية في العلاقة بين مجلس النواب والحكومة وان مواقف الخصاونة ورؤيته للاصلاح السياسي وانحيازه نحو الديمقراطية انعكست ايجابيا على الثقة و ان انفتاح الخصاونة على مجلس النواب والاستماع الى ملاحظات النواب والاخذ بها سيكون لها دور في تعزيز موقف الحكومة في الثقة .

0 التعليقات

Write Down Your Responses