أكثر من 500 طالب في البوليتكنك يعتصمون احتجاجاً على اخطاء ادارية فادحة بحق الخريجين



 الصياد نيوز-
اعتصم مايقارب 500 طالب من كلية البلوتكنيك منذ الساعة 3 عصرا من يوم أمس وحتى اليوم وجاء اعتصامهم احتجاجا على خطأ ادراي فادح بحق خريجوا هذا الفصل من الكلية.


وفي اتصال هاتفي لسرايا مع الطالب زياد جعبة الناطق بأسم الاتجاه الاسلامي قال اننا نحن معتصمون منذ يوم امس ولم نذهب الى بيوتنا وجاء اعتصامنا الى انه هناك 200 طالب سيتأخر تخرجهم بسبب خطأ اداري وهذا الخطأ وجد منذ اربع سنوات واتضح للطلاب في أخر سنة.

ووضح جعبة ان الخطأ هو ان عند دخول الطلاب للكلية في اول فصل يتقدموا لامتحان مستوى اللغة العربية 99 واذا نجح الطالب تلغى هذه المادة ولا يعيد دراستها لكن اذا نجح بتفوق (علامة عالية) تلغى عنه مادة اللغة العربية 99 واللغة العربية 1 ويبقى له اجتياز اللغة العربية 2 هذا حسب قانون الجامعة.

كما ان ذلك تتبعه كل الجامعات الاردنية من ينجح بامتحانات المستوى تلغى من خطته لانه اجتازها بنجاح لكن اذا نجح بتحصيل عالي تلغى عنه مادتان.

وحسب جعبة ان هناك 200 طالب ممن اجتازوا امتحان المستوى باللغة العربية بتفوق الا انا الكلية ووقت تخرج الطلاب لم تسمح لهم بأخذ مادة عربي 2 المتبقية لهم وتريد اجبارهم على أخذ مادة عربي 1 التي هم ناجحين بها منذ دخولهم الجامعة.وبالتالي سيتأخر تخرجهم عدا انهم سيقوموا بدفع المال لتسجيل تلك المادة وذلك كله نتيجة لخطأ اقترفته الادارة القديمة للكلية.

وأشار جعبة اننا نحن المعتصمون من الطلاب نأمل من الادارة الغاء قرار اعادة المادة كما اتسهجن الطلاب وجود بعض الاشخاص بينهم يدعون بأنهم رجال امن عام ورجال دولة ومخابرات.

وأكد جعبة ان اعتصامنا مفتوح داخل حرم الكلية الى حين الغاء هذا القرار.

0 التعليقات

Write Down Your Responses