مشاجرة بين شباب عشيرتين في السلط بعد طعن شاب ودهس آخر


الصياد نيوز -  فرضت قوات الدرك طوقا أمنيا بمحيط منطقة العيزرية في السلط، بعدما شهدت اعمال فوضى وشغب إثر قيام شبان من إحدى عشائر المدينة بحرق اطارات وسط الشارع العام واغلاقه، احتجاجا على دهس أحد أبنائهم من قبل شاب من عشيرة أخرى، وفق شهود عيان.

وأقدم شباب مجهولون من العيزرية بالاعتداء على مركبة اثناء سيرها في المنطقة بتهشيم زجاجها، ما دفع سائقها الى الاسراع، بحيث دهس أحد ابناء المنطقة، قبل ان يلوذ بالفرار.
وقال الشهود إن مجموعة شباب كانوا موجودين في المنطقة من عشيرة الشخص المدهوس، قاموا بـ"التوجه الى منزل السائق، والاعتداء عليه اثر الحادث، قبل اندلاع اعمال عنف وفوضى في المنطقة، احرقت على إثرها اطارات واطلقت عيارات نارية في الهواء".
وبحسب مصدر مطلع، فان توتر شباب من العيزرية، هشموا زجاج مركبة من قام بالدهس، على خلفية عدم جلب ثلاثة اشخاص، متورطين مع شاب من عشيرة اخرى، طعن قريبا لهم قبل نحو ثلاثة ايام.
الى ذلك، أكد محافظ البلقاء فواز ارشيدات إلى "الغد" ان قوات الدرك فرضت طوقا أمنيا، كاجراء احتياطي، تحسبا من توسع رقعة الفوضى والعنف، مبينا أن الاجهزة الأمنية لن تتهاون في جلب اطراف المشكلة التي جرت قبل ثلاثة أيام وادت الى اصابة شاب بالطعن.
كما أكد مصدر فضل عدم الافصاح عن اسمه بان حال المواطن المدهوس، متوسطة، بينما حضر الى موقع الحادث وزير الشؤون البلدية ماهر أبو السمن، وطالب الشباب المتجمهرين بحل تجمعهم وعدم الاعتداء على الممتلكات العامة، بعدما حثهم على الصبر، مؤكدا لهم ان القانون سيأخذ مجراه وان الاطراف سيتم التعامل معها بالتساوي.

0 التعليقات

Write Down Your Responses