الصقيع ينحسر الأحد والحرارة تواصل الانخفاض


 صورة

الصياد نيوز - وقعت دائرة الأرصاد الجوية أن تنحسر موجة الصقيع التي تشهدها مناطق في المملكة الأحد القادم، في وقت حذرت فيه من استمرار انخفاض درجات الحرارة .
وتوقعت الارصاد أن يستمر انخفاض درجات الحرارة التي قد تصل الى خمس درجات دون الصفر، خصوصا في المرتفعات الجبلية والأغوار والمناطق الصحراوية والبادية.

وقالت مصادر في دائرة الارصاد في تصريح إلى « الرأي « أن هذا المستوى من انخفاض درجات الحرارة يمكن أن يؤدي إلى «لفحات» مبكرة للمزروعات ما يستدعي اتخاذ إجراءات وقائية لحماية نباتات البندورة والفول على وجه الخصوص.
 وأوضحت أن مستوى خمس درجات مئوية يقابله برد شديد في مناطق الأغوار التي ستصل درجة الحرارة فيها الى 20 درجة نهارا وخمس درجات ليلا.
وقال إن هذه الموجة الباردة «غير عادية في مثل هذه الأوقات خصوصا و»أننا لم ندخل أربعينية الشتاء بعد».
وأكدت المصادر أن أدنى درجة حرارة على مستوى المملكة وصلت في منطقة الشوبك وكانت عشر درجات تحت الصفر.
من جهته؛ حذر أمين عام وزارة الزراعة الدكتور راضي الطراونة من حرق الإطارات للحصول على تدفئة النباتات لما له أضرار بيئية يجب تفاديها قدر الإمكان، مؤكدا أن الخطورة الحقيقية هي عند درجة حرارة حوالي الصفر أما درجات الحرارة الحالية فتأثيرها ينحصر في بطء النمو عند النباتات.
ودعا الطراونة المزارعين لمتابعة النشرة الجوية حتى يتسنى لهم القيام بالإجراء الصحيح لحماية مزروعاتهم مثل حرق الحشائش المجمعة وحرق المخلفات الحيوانية أو أي شيء يساعد في تدفئة المحاصيل عند بداية البرودة أو استخدام الكبريت أو رش الكبريت السائل عن طريق الماتورات لحماية البندورة.

0 التعليقات

Write Down Your Responses