آلاف عامل في منجم الشيدية بلا ماء أو كهرباء منذ عشرة أيام


صورة

الصياد نيوز - أدى قطع المياه والكهرباء عن منجم الشيدية في قضاء الجفر بمحافظة معان ،من قبل المعتصمين العاطلين عن العمل منذ عشرة أيام بوقف أعمال المنجم والشركات العاملة فيه،وحرمان الاف العاملين من مياه الشرب والتدفئة.

وأكد عاملون في المنجم أن هذه الخطوة أدت إلى التأثير سلبا على سير الإنتاج، إضافة إلى أنها تسببت بقطع مياه الشرب عنهم.
ودعوا مختلف الجهات المسؤولة إلى ضرورة التدخل لتمكين المنجم من مواصلة أعماله الإنتاجية، معتبرين أن توقف العمل قد أضر بمصالح الاقتصاد الوطني.
وأشاروا إلى أن المنجم غير قادر على استيعاب جميع أعداد العاطلين العمل من أبناء المنطقة.
وأكد مدير المنجم المهندس كمال حلاوة أن قطع المياه والكهرباء قد أدى إلى وقف أعمال الإنتاج بشكل كامل وتعطيل أعمال الشركات العاملة فيه، ما تسبب بخسائر كبيرة لها.
وبين أن توقف المصادر الرئيسية للمياه حدا بإدارة المنجم للجوء لبعض الآبار القديمة لتأمين مياه الشرب للعاملين فيه والذي يبلغ تعدادهم حوالي 4 آلاف موظف، إلى جانب أن قطع المياه قد تسبب بتعطيل أعمال الأبنية.
ويطالب العاطلون عن العمل في الجفر الذي دخل اعتصامهم يومه الثلاثين بضرورة توفير فرص العمل لهم، وإعطائهم أولوية التوظيف في منجم الشيدية، وتزويد المنطقة بالمشروعات التنموية، إضافة إلى تقديم الدعم لبلدية الجفر لتمكينها من القيام بأعمالها.
وقال رئيس لجنة العاطلين عن العمل،فواز النواصرة، إن الاعتصام وما رافقه من خطوات تصعيدية جاء بعد تفشي ظاهرتي الفقر والبطالة في المنطقة، ونتيجة عجز الكثير من الأسر عن تأمين سبل العيش الكريم لأبنائها.
ودعا إلى ضرورة إجراء دراسة لواقع الفقر والبطالة في الجفر وإقامة البرامج والمشاريع التي تسهم بالحد منها.
وكانت نقابة العامة للعاملين في المناجم والتعدين الأردنية قد رفضت الممارسات التي قام بها بعض المعتصمين في منطقة الجفر للمطالبة بتوفير فرص عمل لهم.
ودعت في بيان أصدرته الأسبوع الماضي أهالي الجفر الحرص والحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة لتبقى عملية الإنتاج مستمرة لتنعكس إيجابا على جميع أبناء الوطن.
وأكد البيان أن شركة الفوسفات الأردنية لم تتدخر جهدا في دعم وتنمية ورعاية المجتمع المحلي في الجفر بشكل خاص والمحافظة بشكل عام.

0 التعليقات

Write Down Your Responses