مسيرات بمحافظات: انتقاد لنواب "مزدوجي الجنسية"


من مسيرة الطفيلة - طالبوا بتأميم الشركات المخصخصة

الصياد نيوز - انطلقت بعد صلاة ظهر الجمعة من أمام مسجد الطفيلة الكبرى المسيرة الاسبوعية المطالبة بالإصلاح بتنظيم من لجنة أحرار الطفيلة.


وكان لافتاً انتقاد المشاركين البارز للنواب الذين يحملون الجنسية الأجنبية ويرفضون الإفصاح عنها والتنازل عن مقعد النيابة ، حيث أن التعديلات التي اجريت على الدستور مؤخراً والتي اصبحت سارية المفعول اعتباراً من الاول من شهر تشرين أول الماضي تحظر على النائب حمل جنسية أجنبية ما يعني أن عضوية حاملي الجنسية الأجنبية سقطت.

ولا يزال عدد من النواب يجلسون على مقاعد النيابة رغم الشكوك التي تحيط حول حملهم لجنسية أجنبية ما يعرض قرارات النواب للبطلان لاحقا اذا ما اكتشف أمر أحدهم ، وهتف المعتصمون في الطفيلة "من الطفيلة التحية لازدواج الجنسية".."من الطفيلة الابية للرمثا الابية".

وطالبوا بتأميم الشركات التي تمت خصخصتها رافعين يافطة كتب عليها "من حق الشعب أن يستعيد أمواله وشركاته ".. كما انتقدوا تعطل بناء كلية العلوم حيث حملوا يافطة كتب عليها " كلية العلوم في جامعة الطفيلة التقنية ..عطاء مع وقف التنفيذ" في انتقاد مباشر للجامعة المترهلة إدارياً ومالياً وتعاني من التضخم في الجهاز الاداري والضعف في الجانب الاكاديمي .

** الكرك :

وفي الكرك قال الزميل محمد الخوالدة انه خرج العشرات من أمام المسجد العمري يمثلون الحراك الشبابي والشعبي منددين بالفساد الذي استشرى في الوطن وهتفوا " ملايين الشركات بدلوها بالفيزات " .."بدنا نحارب الفساد ورفع القبضة الامنية " .." بدنا نحرر فلسطين ونقلع الصهيونية" .."قضيتنا شعبية بدنا في كل الاوطان خبز وكرامة وحرية" .. "احنا مطلبنا معروف هذا النهج بدو يروح".

واصدر المعتصمون بيانا قالوا فيه " إن هذا الوطن اصبح نهبا للداني والداني القريب واستباحوا خيراته جهارا نهارا وتباع موارده تحت قبة القانون وفوق قبته" ، وأضاف " حيث تباع الشركات الرابحة باسم الخصخصة والشريك الاستراتيجي لتعود علينا ضرائب متعددة الاسماء فيما تستولي على ارض الوطن وواجهاته العشائرية التي كانت مراعي ايام كنا نملك ثروة حيوانية باسم تسهيل عملية الاستثمار" .

وتساءل البيان " منذ متى كان الوطن ارضا وسماء طرفا في الاستثمار " ، واكد البيان في ختامه على ان الحراك سيتواصل ولن يباع او يشترى حتى تحقيق كامل المطالب الاصلاحية.

** لواء ذيبان :

وفي لواء ذيبان الغى المنظمون مسيرة كان يعتزم تنفيذها تجمع حراك لواء ذيبان بسبب تزامنها مع تشييع جثمان احد ابناء المنطقة حيث ارجأوا الاعتصام احتراما وتقديرا لمشاعر الناس ، لكنهم تمسكوا معنوياً باسم الجمعة التي حملت عنوان "لا لاغتيال الاصلاح" ومشددين على ذات المطالب السابقة التي رفعوها.

** لواء الشوبك :

وفي لواء الشوبك نظمت فاعليات شبابية وشعبية بعد صلاة الجمعة مهرجاناً خطابياً وذلك امام مسجد التقوى في منطقة نجل.

والقيت خلال المهرجان الذي شارك فيه العشرات، كلمات دعت الى الاصلاح ومحاربة الفساد والمحسوبية.

كما دعا المشاركون في المهرجان الى محاسبة المتسببين في قضية هرب الباخرة سول من ميناء العقبة وضرورة الالتفات الى القضايا المطلبية للواء الشوبك والعمل على تلبيتها.


** بيان الحراك الشبابي والشعبي:

بسم الله الرحمن الرحيم
بيان صادر عن الحراك الشبابي والشعبي الأردني
جمعة حقوق الوطن والمواطن
وطن يباع ويشترى ونقول فليحيى الوطن

يا أبناء الشعب الأردني الحر

فإن ما يربط المواطن بالوطن ليس حباً تراجيديا تاريخياً على طريقة وطني لو شغلت بالخلد عنه ... إنما علاقة عضوية تبادلية يكون فيها المواطن صحيحا وسليما ومعافى حين يكون الوطن كذلك ... ونهباً منسياً حين يكون الوطن مباحاً من ثعالب الداخل ووحوش الخارج .

وطننا أيها السادة عاد نهباً للداني والداني القريب تستباح خيراته جهاراً نهاراً وتباع موارده من قبل حفنة من اللصوص تحت قبة القانون و فوق قبته , تباع شركاته الرابحة باسم الخصخصة والشريك الاستراتيجي لتعود علينا ضرائب متعددة الأسماء جذرها التاريخي تلك الضريبة الاتاتوركية القديمة المسماة ضريبة النفوس و الوركو .

يستولى على أراضيه وواجهاته التي كانت مراعي أيام كنا نملك ثروة حيوانية باسم تسهيل عمليات الاستثمار ... ومنذ متى كان الوطن أرضاً وسماء طرفاً في الاستثمار الذي يجني غزاة الداخل ما يجنون من أرقام فلكية تقع في خانة الكوميشن والرشوة باسم الاستثمار والتمدن .

يا أبناء شعبنا الأردني العظيم

يحلم الطغاة بالحدائق الغناة والقصور الفارهة مقيمون على أرضه ومن مدخراته جزراً من النهب والمتعة وتنام نواطير الوطن عن الثعالب التي وان بشمت لن تفنى عناقيدك أيها الوطن .

باسمك أيها الوطن أصبح كل شيء سلعة تجارية قابلة للصرف في بنوك السماسرة القدماء والجدد رغم الادعاء صباح مساء والحلف بأغلظ الإيمان بأنهم حماة الوطن والمدافعين عن مسيرة الإصلاح فيه .

أي مؤسسة للفساد هذه التي تمتد طولا وعرضا لتغطي الوطن أرضا وسماء ؟؟؟ أي مؤسسة هذه التي يراها المواطن بأم عينيه ويحجم السادة ذو الياقات البيضاء عن رؤيتها فان لم يك لهم عيون ترى فأننا نجزم بان لهم أيدي تشارك .

يا أبناء شعبنا الحر

حتى تستقيم الأمور ... حتى يكون الوطن بخير ... حتى يكون الإصلاح أمرا ملموسا ... حتى يكون كل هذا لا بد من محاكمة الفاسدين ايا كانوا أمام قضاء مستقل وبغير ذلك إنما نزيد من ذر للرماد في العيون ولن تعمى عيون ترى وقلوب تحس فقد ولى عهد الاستكانة والخوف فشددوا الخناق أيها السادة على الفاسدين ولا تدعوهم يناموا ليلهم هانئين فإنهم آفة الوطن والمواطن ولا تكونوا كالتي جعلت من غزلها بعد قوة أنكاثا .

فالقوة للوطن أرضاً وشعباً لا تكون الا بقوة حراكه
العزة للوطن ... والحرية للشعب

الجمعة 18 -11 -2011 م






























من مسيرة الكرك

0 التعليقات

Write Down Your Responses