جامعة جرش تنفذ اعتصاماً لمطالبة ادارتها برفض الوساطات بخصوص الطلبة المفصولين




  الصياد نيوز -نفذ اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية والطلبة  في جامعة جرش اعتصاماً امام رئاسة الجامعة مطالبين ادارة الجامعة بعدم الانصياع للواساطات والمحسوبيات للعدول عن قرار الجامعة الاخيرة القاضي بفصل وانذار 54 طالب من طلبتها في اعقاب المشاجرات الاخيرة التي وقعت في الجامعة .
واصدر اعضاء هيئة التدريس في الجامعة بياناً عبروا من خلاله عن استنكارهم ورفضهم لكل الأيادي العابثة التي امتدت على ارض الوطن حتى طالت مؤسساتنا الأكاديمية وجامعاتنا 

العزيزة فعاثت فيها فسادا وهددت أمنها وأمانها وحولتها إلى ساحات صراع وميادين قتال وحرفتها عن مسارها ورسالتها وأكدوا بالضرب بيد من حديد على أيادي كل من تسول له نفسه العبث بمستقبل أجيالنا وامن أبنائنا وبناتنا.
من جانبه اكد رئيس الجامعة الدكتور خالد العمري خلال لقائه المعتصمين ان الجامعة لن تقبل اي واسطه مهما كان موقعها تخص الطلبة المفصولين الا اذا اثبت التحقيق خلاف ذلك، لافتاً ان الجامعة فتحت الباب امام الطلبة المفصولين لاستنئناف القرار خلال اسبوعين من تاريخ نفاذ القرار.
وشدد العمري على ان الجامعات لها حرمتها لكن هذه الحرمه لن تؤول دون تدخل الامن العام اذا وصلت الامور حد الجريمة وتهديد امن الطلبة والعاملين في الجامعة ، وطالب بفتح مكاتب امن جامعي خاص تكون صلاحيته الضابطة العدلية .
على ذات الصعيد دعا الطلبة المشاركون في الاعتصام على ضرورة التمسك بالقرار لتبقى الجامعات واحة للامن والامان والتعليم والتدريس .
وتالياً نص البيان والشعارات
بيان أعضاء الهيئة التدريسية في جامعة جرش
انطلاقا من حسنا الوطني وحفاظا على مقدرات بلدنا الأعز وصونا لهذا التراب الطاهر , نقف نحن أعضاء الهيئة التدريسية والمؤيدين في جامعة جرش العزيزة معربين عن استنكارنا ورفضنا لكل الأيادي العابثة التي امتدت على ارض الوطن حتى طالت مؤسساتنا الأكاديمية وجامعاتنا العزيزة فعاثت فيها فسادا وهددت أمنها وأمانها وحولتها إلى ساحات صراع وميادين قتال وحرفتها عن مسارها ورسالتها , مطالبين بالضرب بيد من حديد على أيادي كل من تسول له نفسه العبث بمستقبل أجيالنا وامن أبنائنا وبناتنا , ونحن إذ نقف اليوم بضع دقائق لإسماع صوتنا لأصحاب القرار على استعداد للدخول في اعتصام مفتوح والتوقف عن العمل في حال لم تتخذ الإجراءات الكفيلة بكف أيادي العابثين التي روعت الطلبة الآمنين وأخرجتهم من قاعات التدريس طلبا لنصرة زائفة وفزعة جاهلية بسلوك غريب مستهجن لا يمت إلى ديننا وقيمنا بأية صلة.
أيها البلد الأشم , أيها التراب الطاهر , أيتها الأرض الكريمة عهدا سنكون الجنود المرابطين والأهل الصامدين ما حيينا , لتبقى يا وطني عزيزا  كريما آمنا بإذن الله  .   
عشيرتي  =  امن بلدي
نواب الأمة نواب وطن لا نواب.........!!!!!!
نواب الأمة مع امن الوطن لا مع العابثين فيه
لتكن الجامعة بيئة آمنة
الجامعة  =  المستقبل
الجامعة = صياغة الفكر + صناعة الأمل
لا مكان للعابثين بيننا
ممنوع دخول الخارجين على قيمنا
اخرجوا المستهترين من بيننا
وطني عشيرتي الكبرى
نحن أخوة ,  يدي بيدك , وقلبي على قلبك

, , ,

0 التعليقات

Write Down Your Responses