قتلى وجرحى بانفجار «تكساس»

 الصياد نيوز - أفادت قناة سي ان ان الامريكية على موقعها الالكتروني ان انفجارا وقع في احد مصانع الاسمدة على مسافة 20 ميلاً شمال مدينة واكو في ولاية تكساس غرب الولايات المتحدة



وقع الانفجار في الساعة الثامنة مساء بتوقيت وسط الولايات المتحدة (0100 بتوقيت جرينتش) في بلدة وست التي يقطنها 2700 نسمة وتبعد حوالي 129 كيلومترا إلى الجنوب من دالاس و32 كيلومترا إلى الشمال من واكو.


وقال بارنيل ماكنمارا رئيس شرطة مقاطعة ماكلينن "يوجد الكثير من الدمار. لم أر قط شيئا كهذا... تبدو وكأنها ساحة حرب بكل هذا الحطام."

 ولم ترد أنباء رسمية على الفور عن أثار الانفجار ويقوم عمال الطوارئ بمساعدة الضحايا والسيطرة على النيران.

وقال دي. ال. ويلسون المتحدث باسم إدارة السلامة العامة في تكساس لرويترز إن الانفجار تسبب في "مئات الضحايا على الأرجح" موضحا انه لا يعرف ما إذا كان هناك أي وفيات.

وأضاف أن دارا لرعاية المسنين انهارت اثر الانفجار ويعتقد أن روادها محاصرون في الداخل.


وقال مكنمارا انه تم إخلاء دار رعاية المسنين وجزء كبير من وسط المدينة بينما تهدمت المساكن القريبة من موقع الانفجار.

وظل الدخان الكثيف في هواء المدينة لأكثر من ساعتين بعد الانفجار وتناثرت في المنطقة المحيطة بموقع الانفجار شظايا من الخشب والاحجار والزجاج.


ولاحظ مراسل لرويترز أن مدرسة وعدة منازل قريبة احترقت بشدة. وذكرت محطة تلفزيون (دبليو.اف.ايه.ايه) في دالاس من طائرات هليكوبتر أن ما يقرب من مساحة ثلاث كتل سكنية في وست دمرت فيما يبدو.


وقال ديفيد أرجيتا نائب رئيس مركز هيلكرست الطبي في واكو إن أكثر من 100 شخص نقلوا إلى المركز.


وقال جلين روبنسون رئيس هيلكرست لشبكة (سي.إن.إن) الاخبارية إن المستشفى يشهد "كل انواع الإصابات من إصابات العظام إلى النزيف على نحو خطير."


وأصدر ريك بيري حاكم ولاية تكساس بيانا قال فيه إن مكتبه "حشد موارد الولاية لمساعدة السلطات المحلية" في التعامل مع الحادث.

 وقال مسؤول في البيت الابيض إن حكومة أوباما على دراية بالوضع وتتابع الحادث من خلال الوكالة الاتحادية لإدارة الطوارئ.

, , , , ,

0 التعليقات

Write Down Your Responses