ماراثون الثقة ينطلق اليوم والتصويت الأسبوع المقبل

 

الصياد نيوز -بدأ مجلس النواب صباح اليوم مناقشات البيان الوزاري لحكومة د. عبد الله النسور الذي قدمه للمجلس مساء امس الأول.

ووسط حالة تحشيد نيابية ضد الحكومة، تنطلق صباح اليوم اولى المناقشات التي ترجح مصادر نيابية ان تستمر حتى مساء الاثنين أو الثلاثاء المقبلين على أبعد تقدير.

ووسط اسئلة وتوقعات متباينة ومختلفة حول الرقم الذي ستحصل الحكومة عليه، فإن المتوسط الرقمي المتوقع يتراوح بين 80 الى 85 صوتا في الحد الأعلى، وفق توقعات النواب تحديدا.

ولم تعلن حتى مساء امس أي من الكتل النيابية مواقفها، كما ان رئيس الوزراء نفسه لم يجر اية اتصالات مباشرة مع الكتل النيابية بهدف استمالتها الى جانبه والحصول على ثقتها.

وباستثناء ما جرى امس من طلب د. النسور الالتقاء برئيس وأعضاء كتلة حزب الوسط الاسلامي في مبنى رئاسة الوزراء، ورفض الكتلة لهذا اللقاء في رئاسة الوزراء وضرورة اجرائه في مبنى المجلس، فان أيا من الكتل لم تعلن عن اي لقاء او اتصال مع الحكومة حتى مساء امس.

وحول رفض كتلة الوسط الاسلامي لقاء د. النسور في دار رئاسة الوزراء، قال الناطق الرسمي باسم الكتلة النائب د. مصطفى العماوي ان كتلته تدارست في اجتماع عقدته امس طلب رئيس الوزراء اللقاء معها ، حيث رفضت ان يعقد اللقاء في رئاسة الوزراء، وفضلت ان يكون في بيت الشعب " مجلس النواب.

واضاف العماوي في تصريحات صحفية ان قرار الكتلة تم ابلاغه لمكتب رئيس الوزراء، موضحا انه وبعد عدة اتصالات تم الاتفاق على أن يعقد اللقاء صباح اليوم في مجلس النواب .

0 التعليقات

Write Down Your Responses