اضراب تام في مستشفى الملك المؤسس والموظفون يلوحون بالتصعيد



  الصياد نيوز -. بدأ موظفو مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي صباح اليوم الأحد اضرابا مفتوحا عن العمل شمل جميع أقسام المستشفى باستثناء قسم الطوارئ والعناية المركزة والمرضى الموجودين داخل الأقسام .


وأكد الناطق الإعلامي باسم لجنة المطالبة بحقوق الموظفين هشام المقابلة لـ'جراسا' أن سبب الإضراب يكمن في عدم ضم المستشفى وتبعيتها لإدارة جامعة العلوم والتكنولوجيا بالرغم من أن المستشفى تعمل على تدريب طلبة الجامعة ومعالجة مرضاها من الطلبة و المراجعين .

وأوضح المقابلة أن الجامعة تعامل كمؤسسة مستقلة ولكن ادارتها من الجامعة فمجلس الأمناء مشكل من ادارة الجامعة ويتحكم بمصائر موظفي المستشفى .

و شدد المقابلة على أن موظفي المستشفى محرومون من امتيازات موظفي الجامعة فلا يحق لموظفي المستشفى التمتع بمكافأة نهاية الخدمة وغير مشمولين في مكرمة مقاعد أبناء العاملين في الجامعة .

وأشار المقابلة أن ما نسبته 95 % من موظفي المستشفى مضربون عن العمل ومتوقفون أمام بابها الرئيسي باستثناء قسم الطوارئ والعناية المركزة والمرضى الموجودين داخل الأقسام إذ أكدنا على جميع الزملاء العمل على خدمتهم فنحن رسالتنا انسانية في الدرجة الأولى .

وبين المقابلة أنه في حال لم تتجاوب الجهات المعنية مع مطالب موظفي المستشفى فإن الخيارات مفتوحة أمام الموظفين للاستمرار في التصعيد والاضراب المفتوح عن العمل .

, ,

0 التعليقات

Write Down Your Responses