تجار شارع الهاشمي وسط البلد يلوحون بالتصعيد لمماطلة «الأمانة» بالاستجابة لمطالبهم


الصياد نيوز - لوح تجار شارع الهاشمي وسط البلد باللجوء لإجراءات تصعيدية في ظل الركود الكبير الذي تعاني منه الحركة الاقتصادية في الشارع.


وتمسك التجار بمطالبهم بإعادة مجمع رغدان الى مكانه القديم بجانب الساحة الهاشمية، مشيرين الى ان عودة المجمع الى مكانه ستعيد الحياة للحركة الاقتصادية في كافة مناطق قاع المدينة.

وقال التجار خلال اجتماع عقد لمناقشة موضوع «مماطلة أمانة عمان بالاستجابة لمطالبهم مؤكدين أنهم يحترمون قنوات الحوار التي فتحت مع الامانة في سبيل حل قضاياهم والاستجابة لها لما يخدم الحركة التجارية في هذا الشارع الذي لجأ عدد كبير من تجاره الى إغلاق محالهم بسبب الركود الاقتصادي الذي تسبب به في الدرجة الاولى عدم تفعيل مجمع رغدان السياحي الذي هو الآن شبه متوقف عن العمل.

وبهذا الخصوص قال معاذ حبيبة (صاحب مطعم حلويات) ان اعادة المجمع الى مكانه القديم بمحاذاة الساحة الهاشمية تعد مطلبا قانونيا كون الاتفاق الذي وقعته امانة عمان مع الشركة اليابانية المانحة وكالة جايكا تضمن ألا يكون المجمع سياحيا، مبينا أن الأمانة وفور بدء تنفيذ المشروع أكدت أن المجمع سيعود من المحطة الى مكانه القديم في شارع الهاشمي فور إنجاز المجمع الجديد الذي هو منذ سنوات مكتمل ولا يستفيد منه أحد.

وأشار حبيبة لـ»الدستور» الى أن التجار يتمسكون بحقهم في التعويض نتيجة الاضرار التي لحقت بهم وذلك عن الفترة من عام 2000 الى 2013.

وأوضح محمد سامي الجعار (تاجر خلويات) أنه وإخوانه اضطروا لإغلاق خمسة محلات تجارية لهم في الشارع بسبب ركود الحركة الاقتصادية وكثرة الالتزامات، مطالبا أمانة عمان بإعادة مجمع رغدان الى مكانه القديم في الشارع، الأمر الذي سيعيد الحياة الى السوق.

من جانبه بين محمد العتوم «تاجر» أن الزائر لشارع الهاشمي يرى بوضوح تداعيات الازمة الخانقة التي يعيشها التجار حيث إن معظم المحال مغلقة فيما يفكر من تبقى من تجار بإغلاق محالهم لوقف خسائرهم المتواصلة منذ سنوات.

من جانبه دعا النائب أحمد الصفدي أمانة عمان لتعزيز الحراك في مجمع رغدان السياحي لعودة الروح والنشاط التجاري لوسط المدينة، من خلال تعزيزه بخطوط اضافية من السرفيس والباصات والتي يعمل فيه حاليا 3 خطوط للعبدلي فقط، مطالبا بتعويض التجار الواقعة محالهم في المنطقة المحيطة بمجمع رغدان والساحة الهاشمية كونهم تعرضوا لخسائر مالية جراء الاعمال الانشائية لمشروع مجمع رغدان.

وأمام ذلك كله أشار مسؤول في أمانة عمان الكبرى لـ»الدستور» الى خطط الأمانة المستقبلية لاستغلال المجمع بالشكل الأمثل عبر نقل مكتبة الأمانة اليه التي سيحل مكانها فندق من فئة خمس نجوم، وكذلك طرحها فرصا استثمارية لمطاعم ومحلات تحف في الطوابق الدنيا من مجمع رغدان، فيما تخصص الطوابق العليا كمكاتب ارشاد سياحي واستقبال الحافلات، منوها الى ان هذا الأمر يتم حاليا بشكل تدريجي.

, ,

0 التعليقات

Write Down Your Responses