تزويد الجنود الأميركيين في الأردن بمضادات لغاز الأعصاب






الصياد نيوز - أعلن الجيش الأميركي عزمه تزويد جنوده، الذين أعلن إرسالهم إلى الأردن، بمضادات لغاز الأعصاب السام المستخدم في الأسلحة الكيميائية.


وقال مراسل قناة 'الحرة' في واشنطن إن القوة الأميركية التي يتجاوز قوامها 200 عنصر، والتي توجه جزء منها إلى عمّان بالفعل في تشرين الأول الماضي، تم تزويدها بحقنات الأتروبين المضادة لغاز الأعصاب السام الذي يسببه استخدام الأسلحة الكيميائية.

وأضاف ، نقلا عن مسؤول حكومي أميركي، إن الوكالات الاستخبارية الأميركية بصدد مراجعة 'أدلة لا لبس فيها' تشير إلى أن قوات النظام السوري استخدمت كميات صغيرة من مواد كيميائية في معارك حصلت أخيرا في سورية.

وطلب مدير الاستخبارات الوطنية جيمس كلابر من لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي عقد جلسة مغلقة للبحث في وضعية تلك الأسلحة.

 الجيش السوري قام بتزويد وحدات الفرقتين الثالثة والرابعة التابعتين للحرس الجمهوري بأقنعة واقية من الغازات السامة في تدبير احترازي لحمايتهم من آثار الأسلحة الكيميائية.

وتواترت هذه الأنباء بعد يوم واحد من خطاب الرئيس السوري بشار الأسد التلفزيوني الذي اتهم فيه الأردن بإدخال '‘إرهابيين' عبر الحدود، محذرا من 'انتقال الحريق السوري إلى الأردن'.

, , , ,

0 التعليقات

Write Down Your Responses