مركز ريادي جرش يعقد المؤتمر الثقافي الثامن "السياحة في بلدي"الاردن الوطن والهوية



  الصياد نيوز - رفاد عياصره - مندوبا عن محافظ جرش رعى نائب المحافظ فلاح سويلمين فعاليات المؤتمر الثقافي الثامن السياحة في بلدي الأردن الوطن والهوية
الذي نفذه المركز الريادي للطلبة المتفوقين والموهيبين في محافظة جرش، وبحضور مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتور حسان بني سلمان والنائب محمد هديب.
والقى مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتور حسان بني سلمان كلمة أكد فيها على مكانة الأردن السياحية والخلابة والتي تتبوأ مكانة مرموقة ما بين الدول العربية.
وأضاف بني سلمان أن الأردن يزخر بتنوع ببيئته السياحية من خلال المقومات الجغرافية والطبيعية والتاريخية التي يتميز بها والتي تجعل منه مقصدا للسياح على مدار العام.
واستعرض الدكتور حسان بني سلمان أهمية السياحة في الأردن من الناحية الاقتصادية مؤكدا على جميع المواطنيين العمل على تسويق الأردن سياحيا وابراز هويته المتميزة كوجه سياحي .
والقى مدير مدير المركز الريادي جمال نواصره كلمة ترحيبية استعرض من خلالها انجازات المركز والنشاطات والفعاليات التي ينفذها في محافظة جرش وللطلبة المتفوقين، وقال يعد الأردن متحفا طبيعيا بما يزخر به من مواقع سياحية وأثرية ومحميات طبيعية فريدة، إضافة إلى إرث حضاري وتراثي واجتماعي ينمّ عن أهمية تاريخية ودينية اكتسبها من الحضارات المختلفة التي تعاقبت على ثراه الطهور.
واكد النواصره ان ابرز اهداف المؤتمر هو إبراز المعالم السياحية الطبيعية والأثرية في وطننا وسبل تطويرها، وإبراز أعلام الأردن ورجالاته البارزين في مختلف الميادين، والتعرف على انجازاتهم وأدوارهم عبر تاريخ الأردن قديماً وحديثاً،و تسليط الأضواء على الحياة الثقافية والاجتماعية الأردنية لكل محافظة من محافظات الوطن، وتعزيز قيم الانتماء للوطن والولاء لقيادته الهاشمية المظفرة.

وقد شارك في المؤتمر ستة عشر مركز ريادي من مختلف محافظات المملكة واثنا عشر غرفه موهيبين وخمس مدارس من مدارس الملك عبدالله الثاني للتميز.
وفي نهاية الحفل قام راعي الحفل بتكريم الداعمين للمؤتمر والمتعاونيين مع المركز الريادي للطلبة المتفوقين والموهيبين في محافظة جرش.كما وكرم مدير الشؤون التعليمية والفنية المشاركين في المؤتمر و قام مدير مركز ريادي جرش بتكريم الدكتور حسان بني سلمان.
















0 التعليقات

Write Down Your Responses