"المفوضية العليا": الأردن يؤوي أكبر عدد من اللاجئين السوريين


ل

الصياد نيوز - اعلنت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، أن عدد اللاجئين السوريين خارج بلادهم تجاوز 1.5 مليون لاجئ، موزعين على الدول المجاورة إلى جانب مصر.

وحسب المفوضية فإن "الأردن يؤوي أكبر عدد من اللاجئين، ويبلغ 471.677 ألف لاجئ، يليه لبنان 469.217 ألف لاجئ، وتركيا 347.157 ألف لاجئ، فالعراق 146.951 ألف لاجئ، وأخيرا مصر وتؤوي 66.922 ألف لاجئ".
في الأثناء، تواصل تدفق اللاجئين السوريين إلى أراضي المملكة، حيث بلغ عدد اللاجئين السوريين الذين عبروا إلى الأردن عبر الشيك الحدودي أمس 1646 لاجئا، وفق المنسق العام لشؤون اللاجئين السوريين في الأردن أنمار الحمود.
ولفت إلى أنه تم نقل جميع اللاجئين إلى مخيم الزعتري في المفرق، حيث فاق عدد اللاجئين فيه 150 ألفا، معللا تراجع عدد لاجئي الزعتري إلى عمليات المغادرة الطوعية المبرمجة وعمليات التكفيل للخروج من المخيم.
وأشار إلى أن السلطات المختصة سمحت لـ 385 لاجئا بالعودة الطواعية إلى بلادهم بعد تعبئتهم نماذج العودة إلى سورية، فيما منحت 315 لاجئا كفالات بموجب الأنظمة المتبعة لمغادرة مخيم الزعتري.
وأوضح الحمود أن إدارة المخيم ستعتمد آلية جديدة تتمثل بإدخال نظام بصمة العين لكل لاجئ يدخل إلى مخيم الزعتري ومن ثم صرف بطاقة خاصة باللاجئ السوري تتضمن جميع المعلومات الشخصية المتعلقة به.

0 التعليقات

Write Down Your Responses