النقيب ....مكتسبات ..... وشخصنة خدمات... ؟!

__________________________
‏عامر بني علي العياصره‏
 
 الصياد نيوز - عامر بني علي   العياصره -  سؤال أطرحة ... وبطرحه أرسم خارطة طريق واضحة الخطوط والحدود لما سأتكلم عنه من مكتسبات وشخصنة خدمات... لحضرة النقيب ..؟!! فأقول أين كان ينام

النقيب عند بداية النقابة ؟! والجواب على ذلك أنه كان ينام في النقابة ... ثم لم يجد الرفاهية والراحة في النقابة... فتحول للنوم في سكن الشباب الأردني - المدينة الرياضية -... ولكن ما اوكد عليه ... بأن من أراد النقابة لا ينظر الى المكتسبات التي سيجنيها مقابل الخدمات التي ينتظرها منه الميدان الواسع الممتد والكبير لنقابة المعلمين .... هذه النقابة التي يجب أن نحرق فيها ذاتنا لإحياء ذوات تنتظر منا الكثير والكثير ... تنتظر منا بعثا ونشورا لكثير من المطالبات المستعجلة ... التي حرم منها المعلم المظلوم على مدار سنين وسنين ... ثم ليكون بعد ذلك الحساب على ما قدمنا من صغيرة وكبيرة خدمة ورفعة وتقدما وانجازا وطموحا ... محققين لا معلقين ... مفاخرين بإنجازاتنا لا متذللين ... فإما آخذ كتابه بيمينه وحذار فصاحب الشمال حزين .
نقرأ ونتابع ... نقلب الصفحات هنا وهناك ... ننتقد والنقد في نقابتنا بناء ... فالهدم أحيانا من أجل الإصلاح بناء .. وهنا تكمن قوتنا لا نرحم في نقابتنا أحد... فلا نريد أن ينطبق علينا المثل القائل ( فرحت حزينة وخربت مدينة ) ... نقابتنا هي لنا جميعا ... نحن من صنعناها ... لا مكان لرغبة فردية أنانية جامحة بجني الإمتيازات والثمار ... وبمسمى ماذا ؟!! بمسمى رمز !! .. حبث أن التضحبة فيها جماعية وبإمتياز التضحية فكلنا رموز .
وبناء على ما ذكرت ... أذكر مقتبسا بعض الطلبات والإمتيازات التي تم اقتراحها على المجلس من قبل النقيب الرمز ... و التي طرحها مباشرة أو من خلال وسطاء ... وهي في أغلبها مكتسبات ... وشخصنة خدمات ... نذكر منها :
1. صرف راتب شهري خاص بالنقيب ... لا يقل عن راتب وزير التربية والتعليم وهو ما تم رفضه من قبل المجلس.
2.استئجار شقة مفروشة في عمان خاصة بسعادته ... وتم الرفض أيضا من قبل المجلس.
3.استخدام السيارة الخاصة بالنقابة والمخصصة من وزارة التربية ولمدة تزيد عن ثلاثة أشهر أثناء حملته الانتخابية وقد تم الاعتراض عليها من قبل المجلس رسميا.
4. تجيير السكرتير الخاص بسعادته ... لأعماله الخاصة والشخصية... خصوصا إثناء الحملة الانتخابية ... وفور فوزه في الانتخابات النيابية ... وهو ما دعا المجلس إلى إعادة تسميته كموظف في العلاقات العامة.
5 مرافقة السائق الخاص بسعادته... والذي عينه المجلس ... وباستخدام السيارة الخاصة بالنقابة أثناء جولاته الانتخابية.
6. سيارة يعطيها لصديق له ... وهي من رئاسة الوزراء للنقابة... والبنزين يصرف من وزارة التربية والتعليم ... مدعيا بأن له حق التصرف بها ... اذ أنها أعطيت له بصفته الشخصية لا صفته الاعتبارية نقيبا للمعلمين ... فهلا جلست يا حضرة النقيب في بيت أبيك وأمك فتنظر أيهدى اليك أم لا ... قد قالها رسولنا الكريم فتذكر .
7. نقيبا للمعلمين : وهي صفة اعتبارية تحصل عليها حيث قدمه الأباة ... الا أنه لم يكن على قدر عال من المسؤولية ... من خلال تغيبه عن أغلب جلسات المجلس... واذا حضر فبربع ساعة يحضر ... وبعدها يخرج للحديث الجانبي أو التلفون أولإستقبال زائرين أو يستأذن ليخرج من النقابة... حيث أنا لو جمعنا الدقائق المتفرقة هنا وهناك في حضوره ... لا تتجاوز مجموعة من ساعة الى ساعتين مطلقا ... ومع ذلك هو سعادة نقيب المعلمين .

أقولها وأوكد قولها : النقيب ....مكتسبات ..... وشخصنة خدمات....

0 التعليقات

Write Down Your Responses