مديرية شباب جرش تنظم ندوة بعنوان اهمية الفكر التنويري في بناء المستقبل في نادي غزة هاشم في مخيم جرش






 الصياد نيوز - نفذت مديرية شباب محافظة جرش في مقر نادي نادي غزة هاشم "في مخيم جرش
" ندوة عن اهمية الفكر التنويري في بناء المستقبل بالتشاركية بين مؤسسات المجتمع المدني ومركزي شباب ساكب وبرما  ونادي غزة هاشم  الرياضي.

وأشارت مديرة شباب جرش حنان النعيمات التي ادارت فعاليات  الندوة" الى اهمية السعي  لتحقيق رؤية المجلس المتمثلة بتنشئة وتنمية شباب أردني واعٍ لذاته وقدراته منتم لوطنه ومشارك في تنميته وتطوير مشاركته الحقيقية والفاعلة للتمكن من التعـامل مـع متغيرات العصـر ومستجدا ته بوعي وثقة واقتدار.

واكدت نعيمات على ضرورة وجود بيئة داعمة وآمنة ورسالة واضحة  للارتقاء برعاية الشباب والشابات في الأردن وتنمية مهاراتهم  معرفياً بما يمكن من التعامل مع مسـتجدات العصر وتحدياته بكفاءة وفاعـلية .

وبينت نعيمات اهمية التشاركية بين مؤسسات المجتمع واهمية تنفيذ هذه البرامج وورشات العمل لايضاح دور المجلس الأعلى للشباب في القاء الضوء على ظاهرة العنف المجتمعي والجامعي ودور الشباب في درء الفتنة والمبادرة بالصلح والمحافظة على اللحمة الوطنية .

واشار االشيخ باسم الزعبي  "الى اهمية الفكر التنويري التي تنبع من مستقبل الشباب القادر على الحوار المتوازن البعيد عن التطرف والعنف والغلو وقبول الاخر مؤكدا الحرص على غرس القيم الحميدة والحفاظ عليها وتشريع القوانين التي تحرم سفك الدماء والعنف بكل صوره وألوانه. وأكد الزعبي على  أهمية إعطاء الأبناء جرعات من الإسلام المعتدل والوسطي وتعليمهم أسس الحوار الصحيح البعيد عن العنف والتطرف ليكونوا سفراء للوطن أينما ذهبوا إلى الخارج قادرين على إقناع الآخرين بالفكر التنويري الإسلامي القائم على التسامح والمحبة والاعتدال وحسن التعايش بين الجميع مستشهدا بالآيات والأحاديث النبوية الشريفة.


 واضاف  الزعبي ان غياب القيم الايمانية والاخلاقية التي تحكم المجتمع ادت الى وجود نزعة العنف المجتمعي والجامعي مبينا ان الشعور بالظلم وغياب العدالة الاجتماعية وانتشار ثقافة الكراهية عمق من هذا العنف الذي يجب التصدي له بكل السبل مجددا اعتزازه بالعشائر الاردنية ودورها في بناء الوطن وهي رباط اجتماعي مقدس يعظم من شأن الفرد ويحارب المفاهيم والقيم الفاسدة

وبين الزعبي " ان منطلقات الفكر التنويري تقوم على نشر قيم الوسطية والاعتدال وتعظيمها وتغيير الصور النمطية عن الاسلام والحفاظ على الوحدة والامن وتعزيز معنى الاخوة والتسامح والتجديد في فكر الامة والالتفاف حول ثوابتها وتقوية الوازع الديني والتصدي لظواهر العنف والتطرف الفكري مشيرا لدور رسالة عمان وما حملته من مضامين تهم الانسانية مؤكدا دور المجلس الاعلى للشباب في رعاية الشباب وتعزيز مشاركتهم وتمكينهم بعيدا عن التفريط والاستلاب .
تخلل الندوة حوار عن دور الفكر التنويري في بناء المستقبل

0 التعليقات

Write Down Your Responses