بدء تسجيل الناخبين للانتخابات البلدية السبت

الصياد نيوز
قررت الحكومة فتح باب التسجيل للناخبين في الانتخابات البلدية المقررة قبل نهاية العام الحالي يوم السبت المقبل في الأول من تشرين الأول القادم، ولمدة 15 يوماً.

وحسبما أفاد مصدر حكومي موثوق لـ «الدستور « فإن وزارة الشؤون البلدية ستباشر اليوم بتعيين متصرفين على مستوى المملكة كرؤساء للجان الانتخابية، على أن يتم توزيع القضاة كمشرفين على تلك اللجان، إذ سيصار إلى تعيين 93 متصرفا كرؤساء لـ 93 بلدية، مقابل 93 قاضيا مشرفا على المتصرفين رؤساء اللجان الانتخابية.

وطبقاً لذات المصادر فإن المتصرفين مكلفون بتحديد مقار مراكز التسجيل وعددها، سواء إن كانت في فروع دائرة الأحوال المدنية والجوازات أو مقر البلدية أو المدارس، كما أنه سيصار إلى إعلان الترتيبات المرتبطة بعملية التسجيل بعد تحديدها من المتصرفين يوم غد الأربعاء أو الخميس على أبعد تقدير.

ومن المرتقب أن يعلن مجلس الوزراء في جلسته المقرر عقدها مساء اليوم الموعد النهائي لإجراء الانتخابات البلدية المؤكد إجراؤها في الثلث الأخير من شهر كانون الأول المقبل.

يشار إلى أنه تقرر اعتماد دفتر العائلة عند التسجيل للانتخابات البلدية المقررة للناخبين والمرشحين على حد سواء، إذ سيصار إلى ختم الدفتر عند التسجيل، بيد أن الحكومة قررت اعتماد هوية الأحوال الشخصية كمرجعية أساسية للناخبين عند عملية الاقتراع في يوم الانتخاب.
التاريخ : 27-09-

0 التعليقات

Write Down Your Responses