رئيس الوزراء يغضب ...وكريشان يبرر.. والزعبي يؤكد باستلامه مبلغ 2200دينار نقداً










الصياد نيوز
 تفاعلت قضية توزيع رئاسة الوزراء أموالا على بعض النواب والتي أثارت جدلا تحت قبة البرلمان بين السلطتين التشريعية والتنفيذية.
رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت اتصل
من أربيل غاضباً مع نائب رئيس الوزراء توفيق كريشان أمس, معبراً عن استيائه حيال الخبر المنشور عن توزيع الرئاسة اموالاً على نواب.

في حين اعترفت الحكومة, على لسان نائب رئيس الوزراء توفيق كريشان, بصرف مبالغ مالية.وقال كريشان إن (المبالغ الموزعة لم تتجاوز ثلاثة آلاف دينار, وحصل عليها 100 نائب).
وبين كريشان أن (المبالغ جاءت لمعالجة الضغوطات التي يواجهها النواب في دوائرهم الانتخابية, ومنحتها الحكومة للنواب لغايات توزيعها على الطلبة والعائلات الفقيرة, وضمن شيكات لا تصرف إلا للمستفيد الأول).
وأشار كريشان أن (توزيع الحكومة لمبالغ مالية على النواب ليس جديدا, وليست المرة الأولى التي تقوم بها الحكومات بذلك).وأوضح كريشان أن (المبالغ صرفت بموجب كشوفات بأسماء الطلاب أو العائلات الفقيرة والمحتاجة).
بالمقابل, أعاد النائب فواز الزعبي المبلغ الذي سلِّم له أمس, مرفقا إياه برسالة إلى رئيس الوزراء د.معروف البخيت.وقال الزعبي - في رسالته إلى البخيت - (أعيد إليكم مبلغ 2200 دينار أردني كنت قد أرسلتها لي بتاريخ 29/8/,2011 أي قبل العيد بيوم, لمساعدة الطلاب الفقراء, وبما أنني لا استطيع استلام المبلغ نقدا, تفاديا للشبهات, ولعدم مقدرتي على تقدير من هو الأكثر حاجة, أغدو شاكرا لدولتكم قبول إعادة المبلغ وصرفه لمن لديه مقدرة على تحقيق العدالة المتوخاة من توزيعه)

0 التعليقات

Write Down Your Responses