مصريون يقتحمون السفارة الاسرائيلية في القاهرة وينثرون اوراقها في السماء

 الصياد-نيوز
ذكر شهود عيان أن العديد من المتظاهرين اقتحموا شقة تابعة للسفارة الإسرائيلية مساء اليوم الجمعة ، وأخذوا يلقون الأوراق المحفوظة بها من النوافذ.
تقع الشقة التي اقتحمها المتظاهرون في الطابق الثامن عشر بالعقار الذي يضم مقر السفارة الإسرائيلية ، حيث تستخدم كأرشيف للسفارة التي تقع في الطابقين العشرين والحادي والعشرين.

من ناحية أخرى ، قال مصدر أمني مصري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن بعض المتظاهرين أشعلوا النار في ثلاث سيارات تابعة للشرطة.

شهدت منطقة السفارة الإسرائيلية اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن بعد هدم الجدار الخرساني المقام أمام السفارة ، حيث قام المتظاهرون بإلقاء الحجارة على قوات الجيش والشرطة ، التي بادلتهم بدورها الرشق بالحجارة.

وتشير تقديرات وزارة الصحة المصرية إلى أن 88 شخصا أصيبوا بجروح جراء التراشق بالحجارة ، أغلبها جروح طفيفة.

كان الآلاف من المتظاهرين تجمعوا أمام مقر السفارة الإسرائيلية فيما أطلقوا عليه "جمعة الشواكيش" من أجل تحطيم الجدار الخرساني ، الذي تم بناؤه من أجل منع المتظاهرين من الوصول إلى السفارة.

وقال شهود عيان إن عددا من المتظاهرين وقفوا أعلى الجدار ، وحاولوا تحطيمه باستخدام "الشواكيش" ومعدات أخرى.

تأتي المظاهرات أمام السفارة الإسرائيلية احتجاجا على مقتل خمسة من رجال الأمن المصريين على الحدود على يد القوات الإسرائيلية في الشهر الماضي.


وكان تمكن الآلاف من المتظاهرين من هدم أجزاء عدة من السور الخرساني الذي يحيط بالسفارة الإسرائيلية بالقاهرة، مستخدمين الشواكيش والآلات الحادة، مرددين هتاف: "ارفع راسك فوق .. أنت مصر"، وذلك دون أن يعترضهم أي من قوات الأمن المتواجدة بالقرب من مبنى السفارة، سواء الشرطة العسكرية أو الداخلية.

ولازال الآلاف منهم يقومون بعملية هدم للجدار بهدف هدمه بشكل كامل، وذلك استجابة لدعوة كان قد أطلقها شباب على الفيسبوك لهدم الجدار الذي اعتبره البعض إهانة للشعب المصري.

ولازالت أعداد المتظاهرين المتواجدين أمام السفارة في تزايد، ويقوم بعضهم بتنظيم حركة مرور السيارات فوق الكوبري، في الوقت الذي انسحبت فيه قوات الشرطة العسكرية والداخلية من فوق كوبري الجامعة.

وكانت القوات المسلحة المصرية قد قامت ببناء جدار خرساني لحماية السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، عقب تزايد التظاهرات أمامها بعد مقتل بعض الجنود المصرييين على الحدود مع الكيان الصهيوني برصاص الجيش الإسرائيلي.


0 التعليقات

Write Down Your Responses