عاجل .. اهالي الهاشمية: اللواء قنبلة موقوتة في حضن الحكومة اذا لم تتم الاستجابة لمطالبنا


عاجل .. اهالي الهاشمية: اللواء قنبلة موقوتة في حضن الحكومة اذا لم تتم الاستجابة لمطالبنا:الصياد-نيوز
 – أعلن أهالي لواء الهاشمية في محافظة الزرقاء في بيان صادر عنهم صباح اليوم قيامهم يوم الأحد المقبل بإغلاق مداخل مصفاة البترول، ومحطة الحسين الحرارية، والشارع الرئيسي في الهاشمية
الذي يربط الشمال بالجنوب في حال لم يتم نقل المتصرف ومدير التربية، احتجاجاً على تصرفاتهم وعدم انصافهم والتعامل معهم باستعلاء ، كما أكدوا على أنهم لن يتراجعوا عن موقفهم إلا على جثثهم.

وقال أهالي اللواء "لسرايا": اننا سنمنع ابنائنا وبناتنا من الذهاب إلى مدارسهم اعتباراً من صباح يوم الاحد، احتجاجاً على اختلاط الطلاب والطالبات واشتراكهم في دورة مياه مشتركة، الأمر الذي ترفضه اعراف المجتمع الاردني.

وهدد اهالي اللواء الحكومة قائلين: في حال لم تقم الحكومة بأخذ اجراءات سريعة في تنفيذ مطالبنا، فأن اللواء سيكون عبارة عن قنبلة موقوته في حضن الحكومة، كما وأننا نطالب وزير الداخلية ومحافظ الزرقاء بالتحرك الفوري لنقل المتصرف او انهاء خدماته.

وانفردت سرايا بنسخة من البيان الصادر عن اهالي اللواء وتالياً نصه:

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن  اهالي لواء الهاشمية  - محافظة الزرقاء .

بعد أن حارت بنا السبل  وبعد ان وضعت الحكومة مسؤولين لها يتعاملون معنا بفوقية وعدم عدالة وبعد أن أبكانا ابناءنا وبناتنا في المدارس المختلطة  وبعد أن طرقنا أبواب المسؤولين وجدناهم يحملون في وجوهنا صلاحيات فوضت لهم ولم يراعوا انسانيتنا في الحياة فان خيارنا الان والوحيد هو  كشف صدورنا عارية والوقوف بوجه من يعتقد انه صاحب قوة وجبروت :

وعليه فاننا نطلع  أصحاب القرار باننا نعاني من :

- متصرف يتصرف حسب اهوائه وواسطاته وعلاقاته الشخصية ويمارس الجور على المواطنين بعدم العدالة ويتناول الولائم عند خصوم ما زالت قضاياهم عالقة في المحاكم الاردنية  .

- متصرف يعتقد ان الناس رعاة عنده وهو الامر الناهي ونسي نفسه بانه موجود لخدمة الناس لا ان يتواطئ مع احد .

-  نطالب وزير الداخلية التحرك الفوري ومحافظ الزرقاء لنقل هذا المتصرف او انهاء خدماته  لانه ان نقل الى مكان اخر فان الظلم سينتقل وستزداد الرزايا .

- مدير تربية الزرقاء الثانية وبعد مراجعته عدة مرات بشأن مدرسة الملكة رانيا العبدالله واختلاط المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات واشتراكهم في دورات المياه، وعدم احترام خصوصيتهم وبكاء اطفالنا يخرج علينا مهددا ومتوعدا بسجن كل من يشتكي عليه ومحتميا بمتصرف اللواء الذي لا يجيد التصرف .

- في لواء يضم مصفاة التلوث ومحطة الكبريت ومصانع ملئت جوف ابنائنا باجود انواع السرطانات يأتي مدير التربية والتعليم ليضع المعلمين والمعلمات ويعينهم في مركز المدينة وينقل ابناء اللواء الى ابعد ما يستطيع ومتصرف يميل مع الجاني على المجني عليه ليصبح هذا اللواء قنبلة موقوتة في حضن الحكومة .

- نطالب وزير التربية والتعليم  بنقل هذا المدير ويفضل تجميده لانه لا يصلح ان يكون مديرا لالاف المعلمين والطلاب ويتصرف حسب اهوائه .

- يا معالي وزير التربية والتعليم من هو الاولى بالافطار مع صاحب الجلالة المعلمين من هذا اللواء المنكوب ام رؤوساء اقسام ومدير تربية في المديرية هل تعلم ان البطاقات وزعت كما اشتهى .

-  في مدارس اللواء تم تخصيص غرفة لمدير المدرسة وغرفة لمساعد المدير وغرفة للإداريين وغرفة للمرشد الطلابي وغرفة للحارس وغرفة للأذنة وغرفة للرياضه وغرفة كمخزن او مستودع وغرفة للمقصف...كل ذلك على حساب الغرف الصفية والاكتظاظ الكبير لابنائنا وبناتنا في غرف صفية تحولت كعلب "الساردين" افترش فيها طلابنا الارض ليستمتع مدير المدرسة بغرفة تتجاوز مساحتها مساحة ثلاث غرف صفية .....

- نقسم بالله وبتراب هذا الوطن اننا سنمنع ابنائنا وبناتنا من التوجه الى مدارسهم اعتبارا من صباح يوم الاحد حتى تجد وزارة التربية والتعليم الحل السريع لذلك .

- نطالب بفتح ملف التعيينات ومكان الإقامة لكل من تعين في هذا اللواء منذ خمس سنوات مضت فأبناؤونا يحملون اعلى المؤهلات منذ عام 2000 وما قبل وحتى الان ينتظرون دورهم وحقهم في التعين، حتى التعليم الإضافي والذي يساهم في تسليك الحال اصبح حكرا على من لا نعلم .

- يا اصحاب القرار لواء الهاشمية اصبح ملجأ لكل طالب وظيفة من خارج اللواء يتم ارضاء النواب والوزراء والمتنفذين على حساب المتلوثين والمصابين بالسرطان والربو وضيق التنفس وغياب الشمس باكر خلف غيمة الكبريت . 

- سنغلق مداخل مصفاة البترول  ومحطة الحسين الحرارية والشارع الرئيسي في الهاشمية الذي يربط الشمال بالجنوب ان لم ينقل المتصرف ومدير التربية اليوم قبل غدا ولن نتحرك الا على جثثنا .

- نريد تعيينات هذا اللواء من بناتنا وابنائنا الذين قتلهم التلوث والسرطانات ان الاوان لهذا اللواء ان ينصف والا فلن نصمت  فقد بلغت الامور منتهاها .

- وكل ذلك ويقول المتصرف عندما قلنا له سنلجأ الى الديوان الملكي قال اذا ما معكم اجرة الطريق الى الديوان الملكي سأعطيكم اياها وان لم تعرفوا مكانه سأدلكم عليه حسب ما سمعنا والله تعالى اعلم ان قالها فانها الطامة الكبرى وعلى الهاشمية السلام .

الاسبوع القادم موعدنا وهي البداية ان لم يتم التحرك ......



عنهم :
-         بركات الزيود.
-         حسن الزيود
-         محمد عبدالله احمد
-         مجد نصرالله .
-         عبد السلام  المعلا .
-         روحي المعلا .
-         عادل البركة
-         محمود البركة .
-         منصور الزيود .
-         هاشم محمود .
-         خليل الزيود
-         سامي المعلا .
-         محمد المشاقبة .
-         زياد المشاقبة .
-         وغيرنا كثير سيكونون على الموعد ان لم يحرك المتصرف ومدير التربية .

0 التعليقات

Write Down Your Responses