احرار برقش :الاردن اكبر من كل سلطه

الصياد-نيوز
اصدر تجمع احرار برقش بيانا اكدوا فيه على عدد من الثوابت والمطالب مؤكدين على رفض مؤامرة الوطن البديل وافراغ فلسطين من شعبها وتاليا نص البيان :
انطلاقا مما يشهده الوطن العربي من ثورات مطالبة بالحرية ورفض الفساد والاستبداد الذي اضر بمسيرة التقدم والنهضة العربية والوطنية وايمانا بواجبنا الوطني في الدفاع عن وطننا وحمايته والاسهام بنهضته وتقدمه وحرصا منا على الاسهام الايجابي في دفع الحراك الشعبي والشبابي السياسي والاجتماعي في الأردن فقد تنادينا لعقد لقاءات عريضة طيلة شهر رمضان وقد توافقنا على مجموعة من النتائج و الرؤى التي نعتقد انها ضرورية لدفع عجلة الاصلاح و التقدم في اردننا العزيز. و قد قررنا تشكيل اطار جامع وانتخاب لجنة تنفيذية للتنسيق بين اعضاء التجمع و التحضير للنشاطات التي سيعلن عنها لاحقا وتتلخص رؤيتنا الاصلاحية بالاتي:



1. ان الاردن هو القاسم المشترك لكل ابنائه و قواه و تكويناته الاجتماعية و هو اكبر من اي سلطة او حاكم .



2. ان علميات التجنيس الرامية الى افراغ الضفة "الفلسطينية" من سكانها و مشروع الوطن البديل و اسقاط حق العودة تشكل عدوان مباشر على القضية الفلسطينية و على كيان الدولة الاردنية و نعتبر اي اجراء يخدم هذه الاجندات باطل و كانه لم يكن .



3. انطلاقا من ان الشعب مصدر السلطات .. فإننا لا نرى وجودا حقيقيا للإصلاح ما لم يتم اعادة السلطات الى الشعب من خلال مجلس نيابي منتخب بنزاهة وحكومة برلمانية تعمل وفق الدستور وتخضع للرقابة والمحاسبة.



4. نرفض تدخل اي جهة او اي شخص مهما كانت صفتهما في سيادة الدولة وولاية الحكومة وقراراتها وفي قرارات مجلس النواب او السلطة القضائية او اي مؤسسة من مؤسسات الدولة ما لم يخولهما الدستور بذلك.



5. ان ما تم تقديمة من تعديلات دستورية و مخرجات لجنة الحوار الوطني بما يخص قانوني الانتخاب و الاحزاب و مخرجات لجنة الحوار الاقتصادي هي خطوات جزئية وشكلية لا ترقى لمستوى الطموح اضافة الى ما شاب تلك اللجان من خلل في تشكيلها لعدم تمثيلها كافة القوى الشعبية و السياسية .



6. نطالب بإقرار قانون انتخاب يعتمد الأردن دائرة انتخابية واحدة او اعتماد قائمة وطنية لا تقل عن نصف عدد اعضاء مجلس النواب وفق الية تضمن عدم المساس بحصص تمثيل محافظات المملكة.



7. استنادا الى مبدأ تساوي المواطنين امام القانون فإننا نطالب برفع الحصانة عن كل مسؤول مهما كانت صفته و احالة الفاسدين الى المحاكم النظامية فورا.



8. وقف سياسة بيع اصول و املاك و مؤسسات الدولة و اعتبار كل ما تم من بيوعات قضايا فساد يجب احالتها فورا الى القضاء.



9. اعادة اراضي الاميرية التي تم تسجيلها بأسماء متنفذين مهما كانت صفتهم الى الخزينة العامة بوصفها املاك لا يجوز التنازل عنها الا للمصلحة العامة.



10. التأكيد المطلق على حرية الاعلام ورفض اي محاولة لعرقلة حرية الرأي و التعبير كقانون مكافحة الفساد المعروض على مجلس الامة والذي يعتبر حرية الاعلام في الحديث عن الفساد اغتيالا للشخصية .



11. نطالب برفع كافة القيود الامنية عن الحياة السياسة .



12. نوكد على شرعية الحراك الشعبي والشبابي السياسي والاجتماعي في محافظات الوطن و نرى انفسنا جزء لا يتجزأ منه و نرفض اي اعتداء امني او بلطجي عليه من اي جهة كانت . كما نرفض محاولات سرقة الحراك او تكييفه نحو اجندات تبعده عن مقاصده الحقيقية .



13. ندعوا كافة القوى الشعبية والشبابية الى التوحد في اطار مؤسسي واحد و نفتح باب الحوار مع الجميع للوصول الى هدفنا المنشود.

عاش الأردن .. عاش الشعب الأردني


اللجنة التنفيذية لتجمع ا
حرار برقش

1 التعليقات

عاش الاردن ... عاش الشعب الاردني
وللعلم فقط مدونة تجمع احرار برقش تحت التأسيس وموقعها http://hilmij074daradkeh.blogspot.com/ وعلى الفيس بوك http://www.facebook.com/pagesB4/217854138272216?sk=app_106171216118819
نرجوا اتواصل والاتصال
وشكرا

Write Down Your Responses