مسيرات شعبية سلمية تطالب بتسريع الإصلاح

 الصياد-نيوز
تواصل الحراك الشعبي المطالب بالإصلاح في العاصمة عمان وعدد من محافظات المملكة أمس، منتقدا بطء الأداء الحكومي في هذا المضمار، ومرددا هتافات تدعو إلى تسريع وتيرته.
وكانت عمان مسرحا لانطلاق مسيرتين، عقب صلاة الجمعة؛ الأولى انطلقت من أمام المسجد الحسيني في وسط البلد باتجاه ساحة النخيل، ونظمتها جماعة الإخوان المسلمين، والثانية من مسجد حي نزال الكبير، بتنظيم من قوى شبابية وطلابية.
وفي المسيرة الأولى، طالب أمين عام جبهة العمل الإسلامي الشيخ حمزة منصور بضرورة تحقيق الإصلاح الشامل ومكافحة الفساد والفاسدين، منتقدا لجنة الحوار الوطني ومخرجاتها، والتي رأى أنها لم تقدم توصيات تحقق العدالة بين المواطنين.
وفي مسيرة حي نزال انتقد ممثل الحراك الشبابي محمود أبو رصاع الاعتداء الذي تعرض له المشاركون في مسيرة ساحة النخيل في 15 الشهر الحالي، مؤكدا أن ذلك لن يثنيهم عن مطالبهم بالتغيير والإصلاح.
إلى ذلك، شارك مئات المواطنين في محافظات إربد والكرك والطفيلة بمسيرات، انطلقت بعد صلاة ظهر أمس، للمطالبة بالإسراع في عملية الإصلاح الشامل، ورحيل الحكومة ومجلس النواب، ومحاربة الفساد ومحاكمة الفاسدين.
وانتقد المشاركون ما وصفوه بـ"تراجع" الحكومة عما وعدت به من إصلاحات سياسية واقتصادية شاملة.
وطالب مشاركون بـ"إسقاط الحكومة وحل مجلس النواب"، و"العمل على محاكمة رموز الفساد"، و"قطع العلاقات مع العدو الصهيوني"، مؤكدين سلمية تحركاتهم، ومشددين على الحفاظ على النظام العام، وعدم المساس بالممتلكات العامة والخاص

0 التعليقات

Write Down Your Responses