نجوم أردنيون يضيئون سماء "الجنوبي" في اختتام مهرجان جرش

الصياد-نيوز
مسك ختام "جرش" للثقافة والفنون في دورته السادسة والعشرين كان مع نخبة من الفنانين الأردنيين بليلة أردنية مميزة، أضاءت "الجنوبي" أول من أمس.
وأطفأت شعلة المهرجان أول من أمس، بعد أن أشعلت في العشرين من الشهر الماضي، ليودع جرش أحبته واعدا إياهم بعودة أكثر ألقا في العام المقبل.
بداية الحفل كانت مع هيثم عامر الذي قدم باقة من الأغاني الخاصة به، إلى جانب وصلة شعبية منها "جنة جنة"، و"يا بلدنا"، ومجموعة من الأغاني التراثية الأردنية.
أما الفنان أسامة جبور الذي عاد إلى جرش بعد غياب سنوات؛ حيث كان أول مطرب أردني يحيي ليلة واحدة على المسرح الجنوبي في التسعينيات من القرن الماضي، فقدم أغنية "عربي عربي.. أبو حسين جبينك عالي"،  هي من كلمات منير عبدالنور وألحان ملحم بركات، كما غنى جبور عددا من أغانيه الخاصة مثل؛ "مشتاق" و"أنا وأنت" و"لعل وعسى". في حين أطربت المغنية الأردنية نهاوند جمهور جرش، حيث جمعت بين الأغاني الشعبية التراثية والوطنية، لتقدم أغنية "يا مرحبا بزوارنا"، و"يا حبيب الدار"، و"ريتني خاتم"، و"مثل البسمة"، و"دق المهباش"، و"لاكتب اسمك".
وواصلت الليلة الأردنية ألقها مع الفنان حسين السلمان؛ أحد أعمدة الأغنية الأردنية المعاصرة، إذ استطاع السلمان أن يستقطب حضورا جماهيريا مميزا، تفاعل مع أغانيه المتنوعة ولم تخب مشاعر التفاعل مع السلمان طوال الحفل، حيث رافقت أغانيه حلقات الدبكة التي عقدها جمهوره، الذين غنوا وصفقوا طويلا لفارس الأغنية الأردنية، ورددوا من دون كلل أو ملل أغانيه، ولم تشبع إطلالته نهمهم في الغناء الذي قدمه بحب، وطرزه عشقا للأردن في وصلاته الغنائية التي مزجت بين أرشيفه العاطفي والوطني.
واختار السلمان أن تكون بداية الحفل مع أغنية "يا أردن"، أتبعها بجديده العاطفي "الصبية"، و"بدك تحبيني".
ومن أرشيف الأغاني الوطنية، قدم السلمان "هذا الأردن"، ومن ثم انتقل بعدها بناء على طلب الجمهور، ليغني مجموعة من أغانيه الوطنية التي شاركه الجمهور غناءها.
وكان جمهور "جرش" على موعد مع الفنان متعب الصقار في أمسية مختلفة أضاءت سماء ليالي المهرجان بمجموعة من الأغاني الوطنية والشعبية.
وقدم الصقار، خلال الحفل الفني الذي استمر لوقت متأخر، مجموعة من الأغاني التي تغنت بالوطن ومنها؛ "يا عقالي" و"أردنيون" و"على المقناص"، إلى جانب العديد من الأغاني الوطنية.
ومن أرشيف الأغاني التراثية، غنى الصقار؛ "يا زريف الطول" و"جفرا" و"دلعونا"، إلى جانب مجموعة من الأغاني التي تصور ليلة الحناء وزفة العريس، بالإضافة إلى تقديمه اللون الغنائي "الهجيني".
تجدر الإشارة إلى أن فرقة نقابة الفنانين الأردنيين بقيادة المايسترو د.جورج أسعد رافقت الفنانين، بالإضافة الى فرقة الفنان متعب الصقار.

0 التعليقات

Write Down Your Responses