نتائج التوجيهي اليوم وتقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية الثلاثاء

 الصياد- نيوز
اعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم نتائج امتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة لدورتها الصيفية الحالية.
وععقد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي مؤتمراً صحفياً في مركز الوزارة في العاشرة صباحا، اعلن من خلاله أبرز مؤشرات نتائج الامتحان. وكانت الوزارة أكدت أن النتائج سيتم إعلانها في المدارس في التاسعة، عبر الكشوف الورقية للطلبة النظاميين. أما عن طلبة الدراسة الخاصة فبإمكانهم الحصول عليها من قاعات الامتحان التي تقدموا فيها، فيما سيتم إعلان النتائج من خلال موقع منظومة التعلم الإلكتروني www.elearning.jo،كما ستقوم الوزارة بإرسال رسائل نصية قصيرة، sms، للطلبة على هواتفهم الخلوية بدءا من الثامنة والنصف صباحا، والتي تم تزويد الوزارة بها من قبل الطلبة أنفسهم.

إلى ذلك، تبدأ عملية تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية لدرجة البكالوريوس الثلاثاء المقبل، ولمدة عشرة أيام تنتهي يوم الخميس 8/11، بحسب مدير وحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لوزارة التعليم العالي الدكتور غالب الحوراني.
من جهة أخرى، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس أنه سينسب الأسبوع الحالي إلى رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت أسماء 929 طالبا أردنيا من أصل 1300 يدرسون في الجامعات اليمنية، سجلوا أسماءهم لدى الوزارة، تمهيدا لرفعها إلى جلالة الملك عبدالله الثاني من أجل استيعابهم في الجامعات الأردنية، إذا استمرت الأوضاع غير مستقرة في اليمن الشقيق.

0 التعليقات

Write Down Your Responses