وريكات: تحسين دخول كوادر «الصحة» ضرورة للحفاظ على الكفاءات

الصياد -نيوز
أكد وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات أن تحسين دخول كوادر الوزارة وبيئة عملهم ضرورة حتمية لأداء دورهم المهني والإنساني على أفضل وجه والحفاظ على الكفاءات وعدم تسربها خارج الوزارة وجعلها جاذبة لا طاردة لهم.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع في مستشفى البشير مع مديره الدكتور عبد الهادي بريزات ومساعديه ورؤساء الأقسام والاختصاص وكوادر المستشفى.

وقال الدكتور وريكات ان كوادر الوزارة ولا سيما الأطباء ينهضون بدور حيوي ويبذلون جهدا كبيرا وتقع على كواهلهم أعباء ثقيلة يحملونها بصبر ولا بد من إيجاد الوسائل والآليات لتقدير ذلك ماديا ومعنويا.

وأضاف أن الوزارة حققت بجهود كوادرها انجازات حيوية وخاصة على صعيد الرعاية الصحية الأولية، مشيرا الى أن حجم العمل والانجاز في الوزارة يبعث على الاعتزاز ولديها الكفاءات والإمكانات الكبيرة ومع ذلك فما زالت الصورة النمطية السائدة حولها سلبية ولا بد من تغييرها.

وبين ان الوزارة ستعمل على مأسسة عملية التدريب والتعليم الطبي المستمر وإنشاء مديرية فنية لهذه الغاية وتذليل العقبات التي تحول دون التحاق كوادرها ولا سيما الطبية بالدورات والبعثات وإيجاد آليات محفزة ومشجعة لهذه الغاية.

وتطرق الدكتور وريكات للحديث حول مستشفى الأمير حمزة مؤكدا انه رديف لمستشفى البشير ومساندا لجهوده وتخفيف الأعباء الملقاة على كاهله.

وأضاف أن الوزارة ماضية في دعم البرامج الرائدة في مستشفى الأمير حمزة في مجال زراعة الكلى والقسطرة وجراحة الأعصاب وإعطاء كوادر الوزارة دور اكبر في هذه البرامج.

من جهته قال مدير مستشفى البشير الدكتور عبد الهادي بريزات ان المستشفى يحمل عبئا كبيرا إذ يراجعه يوميا ما يزيد على خمسة الاف مريض فضلا عن مرافقيهم والزوار والكوادر العاملة فيه.
التاريخ : 15-07-

0 التعليقات

Write Down Your Responses