البخيت: لن نسمح لمحاولات تعطيل الإصلاح باستغلال روح الصبر لدى الأمن العام

 ساكب-نيوز
أكد رئيس الوزراء الدكتور معروف البخيت أهمية الدور الذي يقوم به منتسبو جهاز الأمن العام في الحفاظ على الأمن والنظام وحماية الأرواح والممتلكات.
وثمن البخيت الجهد الذي يبذله جهاز الامن العام في توفير المظلة الأمنية لكافة أشكال التعبير السلمي عن الرأي.
وقال البخيت خلال زيارته مديرية الأمن العام بحضور وزير الداخلية مازن الساكت ولقائه مدير الأمن العام الفريق الركن حسين المجالي وقادة الأقاليم والوحدات الميدانية إن الدلالة السامية والوعي الذي أبدته قيادة ومنتسبو جهاز الأمن العام في القدرة على تشخيص الخلل ومحاسبة الذات بكل موضوعية وشفافية لهو دليل قاطع على الحالة المؤسسية المتماسكة والسليمة في هذا الجهاز.
وأثنى رئيس الوزراء على المعاني النبيلة التي أبداها الجهاز في التعاون مع قضية الصحافيين وبخاصة مبادرة مدير الأمن العام بالتنسيق مع وزير الداخلية في اعلان نتائج التحقيق في أحداث ساحة النخيل بزمن قياسي خلال زيارتهما الى نقابة الصحفيين.
وقال البخيت "لن نسمح لمحاولات تعطيل مسيرة الإصلاح باستغلال روح التعاون والصبر الذي يتمتع به جهاز الأمن العام الذي يعي تماماً دوره في دعم نهج الاصلاح".
وقال البخيت "لقد حددنا برنامجنا الإصلاحي بسقوف زمنية معلنة ونطلب من الجميع المتابعة على أساسها، مشيرا الى أن تكريس حرية الإعلام جزء من مسيرة الاصلاح".
وحث رئيس الوزراء العاملين في جهاز الأمن العام على الاستمرار في النهج الحضاري والديمقراطي في التعامل مع المسيرات وأن يبقوا كما عهدهم قائد الوطن جلالة الملك عبد الله الثاني متحلين بالصبر ورباطة الجأش لينقلوا الصورة المشرقة عن الأردن.
وجدد البخيت الشكر والعرفان لكافة الجهود التي بذلها ضباط وأفراد الأمن العام خلال الأشهر الستة الماضية في مجال حماية حرية التعبير وإدارة أمن المسيرات والاعتصامات التي قاربت2200 فعالية منذ ذلك الحين.
من جهته أكد مدير الأمن العام الفريق الركن حسين المجالي أنه وعلى مدار الستة شهور التي مضت من هذا العام والتي تخللها الكثير من الفعاليات الشعبية والرسمية، قدم منتسبو جهاز الأمن العام مثالاً في التحمل والصبر والتعامل مع الأحداث بكل مهنية واحتراف مسطرين صفحة بيضاء في الوضوح والشفافية واقفين على مسافة واحدة من كل المواطنين للتعبير عن آرائهم والمحافظة على أمنهم وسلامتهم وكانوا القدوة الحسنة في التعامل والحفاظ على الأمن وسيبقون أهلاً لثقة القيادة الهاشمية الحكيمة وثقة الأردنيين جميعاً.
(بترا)

0 التعليقات

Write Down Your Responses