جائزة تميز في العمل الصحافي للأميرة ريم علي

الصياد نيوز
حازت الأميرة ريم علي جائزة أفضل صحافية دولية في حفل جوائز جزيرة إسكيا الإيطالية للصحافة الدولية.
وتقدم الجائزة سنوياً لأصحاب الإنجازات المرموقة في مجال الصحافة الدولية منذ تأسيس الجائزة قبل 32 عاماً.
وتأتي الجائزة تقديراً لجهود الأميرة ريم في دعم الصحافة وحرية التعبير عبر تأسيس معهد الإعلام الأردني وما قدمته كصحافية عملت في شبكات كبرى مثل البي بي سي والسي إن إن واليوبي آي تي إن وبلومبرغ وراديو مونتي كارلو.
وعبرت الأميرة ريم عن اعتزازها بمعهد الإعلام الأردني وعن بالغ تقديرها لفريق العمل الذي ساهم في تأسيسه وعن سعادتها بما ترمز له هذه الجائزة التي قامت نائبة وزير الخارجية الإيطالي ستيفانيا كراكسي بتقديمها للأميرة في حفل تم بثه على شبكة التلفزيون الإيطالي الأولي «راي أونو».
وقالت الأميرة ريم إنها تأمل أن يحظى المعهد بتقدير مماثل من قبل الدول العربية التي أسس لخدمتها. وكان من الفائزين بجوائز هذا العام الصحافية الروسية إلينا ميلاشينا المعروفة بتحقيقاتها الاستقصائية المتميزة في صحيفة نوفايا جازيتا وأنيتا شاهزاد التي قُتل زوجها الصحافي سليم شاهزاد في الباكستان قبل شهر.
وتقدم جائزة اسكيا بالتعاون مع مؤسسة روبرت كندي والتي مثلتها كيري كندي في الحفل.
يجدر بالذكر أن الأميرة ريم كانت قد تسلمت جائزة خريجي جامعة كولومبيا للعام 2011 لدورها في تدريب الصحفيين وقالت سموها في تلك المناسبة « هناك الكثير مما علينا أن نقوم به في مجال رفع مستوى أداء الصحافة ونحن ما زلنا في بداية الطريق».
وعبرت الأميرة ريم عن تقديرها للجائزة وما تنطوي عليه من دعم معنوي ومادي لمعهد الإعلام الأردني وإبراز الدور المهم الذي يقوم به ليتمكن من أداء واجبه والحفاظ على مستو
ى التعليم المتميز الذي يقدمه.

0 التعليقات

Write Down Your Responses