لبزو يشارك في مهرجان جرش

 الصياد نيوز
قدم عازف الاكورديون العالمي اصلان لبزو من جمهورية الاديغية الشركسية في الفدرالية الروسية مقطوعات موسيقية تراثية شركسية وقفقاسية ضمن حفل نادي الجيل الجديد في فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون .
ويسترد لبزو ماضي اجداده في جبال القفقاس من خلال مقطوعات موسيقية فردية وجماعية بمرافقة عازفين من فرقة النادي .
وتعكس معزوفات الفنان التمازج بين خصوصية التراث وحيوية المعاصرة حيث سيقدم بعض المعزوفات بطابع اوكسترالي لتشكل مقطوعاته الموسيقية بعذوبتها وقوتها ملخصا يعرّف بجذور الامة الشركسية وتاريخها الذي يمتد الى الاف السنين.
وتجسد لوحاته الموسيقية موضوعات وصراعات ملموسة وهامة وحيوية مثل الحب العميق الذي يكنه المرء لوطنه واعمال الابطال في محاربة الشر ودفاعهم عن المظلوم وقوة احتمالهم وسرعة بديهيتهم في الأزمات وحزمهم وشجاعتهم في المعركة.
وحول مشاركة لبزو للمرة الاولى في الحفل قال الناطق الاعلامي للنادي نبيل عكاش ان الدعوة وجهت له للمشاركة لاضفاء نوع من الجمال والتنويع حيث ستكون هذه المشاركة اضافة نوعية نظرا لروعة معزوفاته .
ولد الفنان في قرية جاجاحابله في جمهورية الأديغي وعاش ودرس في مدينة أديغيسك والتحق بمعهد الفنون في جامعة الأديغي ,وشارك في العديد من المهرجانات على مستوى الفدرالية الروسية وقدم حفلات موسيقية في دول اخرى كتركيا وفلسطين وبعض الدول الاوروبية , ولحن اشهر الاغاني لمغنين مثل أيدامير موك وناتشيس
وفا وأيدامير الداروف ومحمد دزيبوف وسعيدة نيغوتش

0 التعليقات

Write Down Your Responses