الحراك الشعبي يعتصم أمام الرئاسة منددا باعتداءات الحكومة

الصياد نيوز
شارك المئات من أعضاء الحراك الشعبي وحراك 15 تموز والتيار الأردني الـ 36  ومواطنون من محافظة الكرك في اعتصام أمام رئاسة الوزراء مساء السبت ،وسط تواجد أمني مكثف .
وكان منظمو اعتصام 15 تموز يوم الجمعة الماضي ،قرروا تعليق اعتصامهم المفتوح في ساحة النخيل برأس العين ونقله إلى أمام رئاسة الوزراء مساء السبت ،حقنا للدماء وفقا لما ذكروه .


وردد المعتصمون " هي أجهزتنا الأمنية هي البلطجية" ، "قولوا الله قولوا الله الشعب الأردني سيده الله" ، فلسطين كركية فلسطين معانية فلسطين جرشية فلسطين عمانية  .


وشارك في الاعتصام تيار الـ36 الأردني الذي ألقى بيانا صحفيا حمل فيه الحكومة مسؤولية الاعتداء على أعضائه الذين شاركوا في المسيرة السلمية يوم الجمعة في الطفيلة وأيضا الاعتداء على الإعلاميين والمسيرات السلمية .


وقال التيار في بيان ألقوه خلال مشاركتهم في الاعتصام الذي نظمه حراك 15 تموز مساء السبت أمام رئاسة الوزراء إن هذه الأعمال "الجبانة" تدل على ضعف الحكومة ،دعيا قوات الدرك إلى تحرير الرابية والباقورة وأم الرشراش التي أعطيت للعدو دون مقابل .

 
وهاجم التيار دعاة الإصلاح الحكومي ،مؤكدا أن الإصلاح "مات" من قبل الحكومة التي تمارس نفس الأساليب التي تمارسها الحكومة السورية في محاولتها التعتيم الإعلامي بالاعتداء على الصحافة .


وحالت قوات الأمن دون حدوث اشتباك بين مسيرتين على الدوار الرابع أمام رئاسة الوزراء ،معارضة والأخرى موالية .


وكان مشاركو المسيرة الموالية حاولوا الاحتكاك بمشاركي المسيرة المعارضة إلا أن الأمن استطاع ردعهم .


سلطان العجلوني قدم من لبنان مباشرة إلى مكان الاعتصام وألقى كلمة أكد فيها على أن المشكلة ليست مع رجال الأمن وإنما مع من يعطي الأمر للأمن بقمع المظاهرات .


وأكد : أننا لسنا ضد النظام وإنما نطالب بإصلاحه وأكد على أن الحرب مع الفساد سيكون السلاح فيها الحب والورد .
كما شارك في الاعتصام عدد من الحركات الشعبية من محافظة الكرك ومادبا وجرش .
وأكدت الحركات على رفضها للاعتداء الذي تعرض لهم المعتصمون الذين شاركوا في اعتصام 15 تموز في ساحة النخيل يوم الجمعة .


وفي نهاية الاعتصام أكدت اللجنة التنسيقية للحراكات الشعبية المنظمة لاعتصام 15 تموز على أنها ستستمر في الاعتصامات حتى تتحقق المطالب .


واشارت إلى أنها ستعلن عن مكان وزمان الاعتصام القادم خلال الساعات المقبلة كما توجهت بالشكر من رجال الأمن العام لحمايتهم للاعتصام من أشخاص شاركو
ا في مسيرة موالية وحاولوا التهجم عليهم

0 التعليقات

Write Down Your Responses