العاملون في «الأونروا» يضربون عن العمل الاثنين


الصياد نيوز- ينفذ العاملون في مرافق وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا» بعد غد الاثنين الإجراء الثالث ضمن سلسلة الإجراءات التي أقرتها مجالس العاملين في الوكالة لتتم الاستجابة لمطالب تتعلق بتحسين مستوى معيشتهم.


وتقتضي هذه الخطوة أن يتوقف العاملون في جميع المؤسسات والكليات والجامعة والمدارس والرئاسة العامة عن العمل طيلة يوم الاثنين، ويبقوا في بيوتهم.

ويأتي هذا الإجراء قبل ستة أيام من موعد بدء إضراب شامل ومفتوح في جميع مرافق الوكالة لحين استجابة إدارة «الأونروا» لمطالبهم أسوة بموظفي الوكالة في مناطق عملياتها الأخرى.

وأصدرت مجالس العاملين في الوكالة في الاردن الذين يمثلون نحو 7500 موظف وموظفة بيانا الخميس الماضي أكدت فيه نجاح العاملين في تنفيذ الاجراءات التصعيدية الهادفة الى تحقيق مطالبهم لتحسين مستوى معيشتهم. وجاء في البيان أن الاجراءات التصعيدية تكللت بالنجاح جراء التزام الجميع بالمسؤولية، معتبرا أن ذلك مؤشر على قوة العزيمة والإصرار لتحقيق مطالب العاملين التي في مقدمتها صرف زيادة شهرية على رواتبهم مقدارها مئة دينار وبأثر رجعي من بداية العام الحالي. وأضاف البيان أن اللجان ماضية في تنفيذ الاجراء الثالث المتمثل بالاضراب الشامل والتوقف عن العمل لجميع العاملين يوم الاثنين، مؤكدا التزام جميع العاملين بالمشاركة في الاضراب بعدم توجههم الى مواقع عملهم والبقاء في منازلهم باستثناء موظفي الحراسة العاملين في الرئاسة والمكتب الإقليمي وكلية وادي السير وكلية تدريب عمان ودائرة التموين والنقليات.

على صعيد متصل، طلب رئيس لجنة المعلمين رياض زيغان من عمداء الكليات ومديري ومديرات المدارس والمعلمين تبليغ طلبة مدارس الوكالة بموعد الاضراب الشامل لجميع المدارس والكليات ومؤسسات وكالة الغوث المختلفة حيث يتعذر في حال تنفيذه الالتقاء بسبب العطل التي ستسبق يوم الإضراب.

ويحمل رؤساء اللجان مديرة الموارد البشرية في الرئاسة العامة مسؤولية ما وصلت اليه الامور لتأخر إنجاز عمليات المسح الوظيفي التي كان مقررا بناء على مفاهمات سابقة إعلان نتائجها مع بداية شهر نيسان الجاري. وكان رؤساء اللجان رفضوا مقترحا لمديرة الموارد البشرية لتمديد فترة المسح الوظيفي حتى نهاية شهر أيار بالنسبة لبعض الوظائف وحتى نهاية شهر تموز بالنسبة لوظائف أخرى، ما اعتبروه إجراء يهدف إلى تأخير الاستجابة لمطالبهم.

0 التعليقات

Write Down Your Responses