برعاية الأمير علي بن الحسين : الفيصلي والمنشية في سباق نحو كأس الأردن




الصياد نيوز-برعاية سموالأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد كرة القدم يحتضن ستاد عمان الدولي في السادسة من مساء اليوم مباراة نهائي كأس الأردن لكرة القدم بين فريقي الفيصلي ومنشية بني حسن.


ويسعى كلا الفريقين من خلال هذه المواجهة الوصول لمشهد معانقة الكأس، حيث يتوقع أن تحفل المباراة بالعديد من مشاهد الإثارة من قبل لاعبي الفريقين الذين عودونا عبر مواجهات سابقة على تقديم وجبة فنية دسمة عبر أداء هجومي مفتوح.

الفريقان خلال الفترة الماضية خضعا إلى وجبات تدريبية مكثفة هدفت إلى إيصال اللاعبين الجاهزية المطلوبة من الناحية الفنية والبدنية، حيث دخل الفيصلي في التحضيرات الفنية عقب المواجهة التي جمعته وفريق الاتحاد السوري في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي والتي انتهت لمصلحته بنتيجة (4/1)، في حين بدأت تحضيرات المنشية بعد اللقاء الذي جمعه وفريق ذات راس في بطولة دوري المحترفين والذي جاءت نتيجته متعادلة بهدف لكل منهما، حيث ساهم هذا التعادل في إبقاء الفريق بمصاف فرق دوري المحترفين.

وللدخول بالجوانب الفنية المتوقعة لسير المباراة نقول أن البداية ربما تشهد حالة من الحذر قد تلازم الدقائق الأولى للمباراة ليبدأ بعد ذلك الفريقين البحث عن غاية السيطرة على منطقة العمليات ومن ثم البحث المؤدية إلى المرمى.

ومن هنا فإن منطقة العمليات ستشهد حالة الصراع بين لاعبي خط الوسط هنا وهناك فالفريق الذي يحسن لاعبوه الامساك بزمام الأمور في هذه المنطقة سيمتلك حظوظا أكبر للخروج بنتيجة المباراة.

ويعتمد الفيصلي خلال هذا اللقاء في عمليات البناء الهجومي على تواجد بهاء عبدالرحمن وخليل بني عطية ورائد النواطير وحسونة الشيخ في منطقة الوسط يتقدمهم أمام بوابة مرمى المنشية الثنائي عبدالهادي المحارمة وأحمد هايل، حيث يقابلهم في خط وسط المنشية حسام شديفات وعروة الدردور وأشرف المساعيد ويحيى جمعة وفي الهجوم هناك أحمد الشقران وخالد قويدر.

أما بالنسبة للخط الخلفي فنجد في دفاعات الفيصلي محمد خميس وابراهيم الزواهرة إضافة إلى الظهيرين عبدالاله الحناحنة وشريف عدنان، أما المنشية فيتواجد في الخط الخلفي علي ذيابات ومالك رشيد وعلى الأطراف هناك حسين زياد وشادي ذيابات.

الطريق إلى النهائي!

جاء الظهور الأول للفريقين في دور الـ(16)، حيث فاز الفيصلي على الرمثا (2/1) والمنشية على الطرة (6/1)، وفي دور الثمانية فاز الفيصلي ذهابا على الوحدات (2/1) وخسر لقاء الاياب (2/3)، في حين فاز المنشية على اليرموك ذهابا (1/صفر) وخسر ايابا (2/3).

وفي الدور نصف النهائي فاز الفيصلي على شباب الأردن ذهابا (1/صفر) وايابا (3/2)، أما المنشية فتعادل مع الجزيرة ذهابا (1/1) وايابا (2/2).

درويش يقود اللقاء

سمى اتحاد كرة القدم الحكم الدولي ناصر درويش لإدارة اللقاء والذي سيساعده محمد عادل ويوسف إدريس إضافة إلى الحكم الرابع مراد الزواهرة.

تعليمات النهائي!

وكان اتحاد الكرة قد عقد الأسبوع الماضي الاجتماع التنسيقي للمباراة النهائي، حيث تم اصدار التعليمات الإدارية المتعلقة باللقاء، والتي جاءت على النحو التالي:-

-يتولى اتحاد كرة القدم الاشراف على جميع الأمور التنظيمية للمباراة .

-تواجد قوات الدرك اعتباراً من الساعة الواحدة ظهراً وفتح الابواب اعتباراً من الساعة الثانية بعد الظهر و فتح المنصة اعتباراً من الساعة الخامسة والمنطقة الخاصة ( B ) الساعة الرابعة.

-الغاء العمل بجميع البطاقات الصادرة عن الاتحاد على ان يتم صرف (11) بطاقة لاعضاء مجلس ادارة كل ناد إضافة الى ( 30 ) بطاقة للمنصة الرئيسية ، و( 50 ) بطاقة للمنصة.

-السماح بدخول المركبات للاشخاص الحاصلين على بطاقات المنصة الرئيسية وبطاقات الصحفيين من الباب رقم ( 1 ) لمدينة الحسين فقط .

- جلوس اللاعبين البدلاء للنادي الفيصلي على يمين المنصة أمام إدارة وجمهور النادي.

- جلوس اللاعبين البدلاء لنادي المنشية على يسار المنصة أمام إدارة وجمهور النادي .

-الالتزام بالعد التنازلي للمباراة والذي تم تسليمه لمندوبي الفرق .

-ضرورة التزام المدير الفني لكل فريق بالمؤتمر الصحفي والذي سيعقد بعد نهاية المباراة في المركز الاعلامي المجاور لاستاد عمان الدولي .

- ضرورة التنبيه على لاعبي الفريقين وبعد انتهاء المباراة التوجه الى دائرة منتصف الملعب ومصافحة الحكام ولاعبي الفريق المنافس كما في بداية المباراة .

-عدم إطفاء الأنوار الرئيسية للمعلب إلا بعد خروج آخر شخص متواجد وبإشارة واضحة من مراقب المباراة.

- التأكيد على قرار الاتحاد فيما يتعلق بالهتافات المسيئة .

-عدم اطلاق الالعاب النارية على ارض الملعب.

-عدم طرح اكثر من (14) الف بطاقة للبيع

0 التعليقات

Write Down Your Responses